الاخبار اليوم - وفاة سائق إسعاف بأسيوط مصاباً بـ فيروس كورونا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

وقال الدكتور مصطفى محمود، مدير مرفق الإسعاف بأسيوط، إن السائق خالد محمد فرغلي، كان يعمل بوحدة إسعاف الكيلو 103 بوابة طريق الجيش على الطريق الصحراوي الشرقي، توفي مُتأثرًا بإصابته بفيروس كورونا، بعد عزله داخل مستشفى أسيوط الجامعي.

وأشار مدير مرفق الإسعاف بأسيوط، إلى أنها أول حالة وفاة لأحد العاملين بالمرفق بأسيوط، مشيرًا إلى أن زميله محمد شوقي توجه إلى بنك الدم بمستشفى أسيوط الجامعي وتبرع بالبلازما بعد تعافيه من فيروس "كورونا".

فيما كشف الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط عن استقبال مستشفى الراجحى الجامعي لنحو 136 مريضًا من مصابي فيروس كورونا المستجد منذ بدء تشغيلها كمستشفى عزل لعلاج مصابي كوفيد 19 من أبناء الجامعة.

اقرأ أيضًا:

وأشار الدكتور طارق الجمال إلى أن المستشفى  منذ تجهيزها  كمستشفى للعزل بدأت باستقبال أول حالة في 23 من أبريل الماضي وتوالت بعدها الحالات من المنتسبين في أغلبهم لجامعة أسيوط، ووفق آخر تقرير وارد له من الراجحى أمس الأول الخميس عن عمل المستشفى خلال تلك الفترة تم بالفعل خروج 72  حالة بعد التأكد من تمام شفائهم وإجراء كافة الفحوصات الطبية التى أثبتت سلبية حملهم للفيروس، ووفاة 14 حالة طوال تلك الفترة وجارى استمرار تقديم الخدمة الطبية اللازمة لعلاج 50 حالة أخرى بالمستشفى، وهو ما يتم بأيدي فريق طبي متخصص من أبناء جامعة أسيوط ، وذلك أن وفق برتوكولات العلاج المعلن عنها من وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

وقال الدكتور إيهاب فوزي مدير مستشفى الراجحى الجامعي أن الحالات الخاضعة للعلاج حاليًا بالمستشفى  والبالغين 50 حالة تتضمن 31 حالة جميعهم مستقرة،  كما يتضمن 19  حالة بالعناية المركزة ، و4 حالات  على جهاز التنفس الصناعى .

موقع الوحدة الاخباري نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : صدى البلد

أخبار ذات صلة

0 تعليق