اخر الاخبار - المغرب يمدد حالة الطوارئ الصحية لمواجهة تداعيات كورونا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
http://alwatan.kuwait.tt/articledetails.aspx?id=618460&yearquarter=20202&utm_source=website_desktop&utm_medium=copy&utm_campaign=articleshareX
dot4line
2020/06/10    01:05 ص

شكرا لتصويت

التقيم التقيم الحالي 5/0
المغرب يمدد حالة الطوارئ الصحية لمواجهة تداعيات كورونا

(كونا) - أعلنت الحكومة المغربية مساء الثلاثاء تمديد حالة الطوارئ الصحية للمرة الثالثة في البلاد ولمدة شهر واحد تنتهي يوم 10 يوليو المقبل فيما منحت وزارة الداخلية صلاحيات التخفيف التدريجي للتدابير الاستثنائية عبر مراحل.
وتخول حالة الطوارئ السلطات العامة المعنية اتخاذ تدابير استثنائية للحد من تداعيات وباء كورونا المستجد على عدة مستويات ومنها منع تنقل الافراد إلا في حالات الضرورة القصوى الى جانب منع التجمعات أو التجمهر وإغلاق المحلات التجارية وغيرها من المؤسسات.
الا ان مرسوم التمديد الذي صادقت عليه حكومة رئيس الوزراء سعد الدين العثماني اليوم ينص على أنه يجوز لوزير الداخلية أن يتخذ في ضوء المعطيات المتوفرة حول الحالة الوبائية السائدة وبتنسيق مع السلطات الحكومية المعنية كل التدابير على الصعيد الوطني من أجل التخفيف من القيود المنصوص عليها.
كما اجاز المرسوم لولاة الجهات والأقاليم والمدن المغربية كل في نطاق اختصاصه أن يتخذوا في ضوء المعطيات نفسها كل تدبير من هذا القبيل على مستوى إقليم او مدينة.
وكانت الحكومة المغربية أقرت في ال20 من مارس الماضي حالة الطوارئ الأولى ولمدة شهر واحد اذ اعلنت حالة الطوارئ الصحية في سائر أرجاء البلاد لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19.



---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن الكويتية

0 تعليق