عاجل

اخبار اليوم : ارتفاع جنوني في الأسعار بالغوطة الشرقية وسط انهيار الليرة السورية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهدت الأسواق في الغوطة الشرقية بريف دمشق الأيام الأخيرة ارتفاعًا كبيرًا في أسعار المواد الغذائية والخضروات والفواكه.

وقال مراسل "شبكة الدرر الشامية" إن الأسعار ارتفعت بالتزامن مع انهيار سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية ووصوله حاجز الـ 2000 ليرة سورية للدولار الواحد، مما أثر على الأهالي بشكل كبير بسبب قلة فرص العمل والعائدات المالية إليهم.

وأضاف مراسلنا أن سعر كيلو الليمون ارتفع إلى 1100 ليرة سورية فيما بلغ سعر الباذنجان  إلى 225 ليرة و الخيار 400 ليرة وكيلو البصل 400 ليرة في حين ارتفع سعر كيلو الموز إلى 2200 ليرة والمشمش 1300 ليرة والتفاح 1000 ليرة.

ورصد مراسل "الدرر الشامية" خلال جولة في أسواق الغوطة الشرقية معاناة الأهالي من ارتفاع الأسعار وسوء أحوالهم المادية المتردية وخاصة بعد جائحة كورونا.

وقال " أحمد " أحد سكان بلدة حمورية في الغوطة الشرقية لمراسل الدرر الشامية  إن الوضع ازداد سوءًا بعد الحجر المنزلي حيث توقف جميع الأهالي عن العمل واستنفذوا جميع ما لديهم من مؤن وحاجيات رئيسية من أجل العيش.

وأشار " أحمد " إلى أن الوضع  أصبح لا يحتمل وسوف يؤدي إلى عواقب وخيمة، وخاصة عند الكثير من الأهالي الذين يعملون بشكل متقطع ولا يوجد عمل متواصل أو ثابت لديهم.

وتعيش الغوطة الشرقية منذ سيطرة قوات النظام والاحتلال الروسي عليها في نيسان 2018, أوضاعًا معيشية صعبة ومتردية في ظل إهمال كبير من قبل مؤسسات الدولة وتجاهل العديد من الشكاوي والنداءات لتحسين الواقع المعيشي والمادي.

ارتفعت أسعار المواد الغذائية في مناطق سيطرة نظام الأسد بمعدل 40% بالمقارنة مع الأشهر الماضية، وذلك بالتزامن مع انهيار الليرة السورية، بحسب جريدة "الوطن" الموالية.

ويأتي هذا الارتفاع الذي شهدته معظم المواد الغذائية والتموينية، في وقت ترزح الفئة الأكبر من السوريين تحت خط الفقر، وفق الأمم المتحدة.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الدرر الشامية

أخبار ذات صلة

0 تعليق