اخبار اليوم : تعزيزات روسية تصل إلى مطار "القامشلي" بسوريا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
سياسة

العين الإخبارية

الأربعاء 2020/4/8 10:35 ص بتوقيت أبوظبي

معدات عسكرية روسية - أرشيفية

عززت روسيا قواتها الموجودة في القاعدة العسكرية بمطار القامشلي، شمال شرقي سوريا، عبر آليات وجنود، وسط محاولات أمريكية لمنعها.  

ووفق وكالة "سبوتنيك" الروسية فإن  الشرطة العسكرية استقدمت تعزيزات جديدة إلى قاعدتها الموجودة شمالي محافظة الحسكة قادمة من بلدة عين عيسى شمالي الرقة.

وأوضحت أن قافلة عسكرية مؤلفة من قرابة 20 آلية ومدرعة روسية، بالإضافة لعشرات الجنود، دخلوا مطار مدينة القامشلي بعد عبورهم الطريق الدولي (حلب– الرقة– الحسكة) المعروف باسم (M4)، رغم انتشار المدرعات الأمريكية على المقطع الممتد من تل تمر إلى القامشلي.

وأظهر مقطع مصور تم التقاطه في محيط قاعدة القامشلي، طائرات مروحيات روسية بينها الدبابة الطائرة (مي35- إم)، وهي تحلق في الأجواء برفقة القافلة.

وأشارت إلى أن التعزيزات عبرت بلدة تل تمر شمالي غربي الحسكة، قادمة من الرقة عبر (M4)، وعبرت من أمام الدوريات العسكرية لقوات الجيش الأمريكي، وسط تحليق كثيف للطيران المروحي الروسي في الأجواء.

وعقب العدوان التركي على شمال شرقي سوريا، تشهد محافظة الحسكة في أقصى شمال شرق البلاد تزاحما من الدول المعنية بالأزمة السورية، حيث تحولت المحافظة إلى مركز للتنافس بين هذه الدول، على شكل إقامة قواعد ومقار عسكرية هناك.                             

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : العين

0 تعليق