عاجل

اخبار اليوم : أبوظبي للخدمات البحرية تعزز أسطولها بضم "حفيت"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اقتصاد

العين الإخبارية - وكالات

الأربعاء 2020/4/8 05:22 ص بتوقيت أبوظبي

"أبوظبي للخدمات البحرية" تعزز أسطولها

أعلنت شركة أبوظبي للخدمات البحرية "سفين"، وهي ذراع الخدمات البحرية التابعة لموانئ أبوظبي، عن الاستحواذ على سفينة نقل بضائع سائبة جديدة لتكون أكبر سفينة تنضم إلى أسطول سفن الخدمات التابع لها.

وتم بناء السفينة التي أطلق عليها اسم "حفيت" في رومانيا عام 2006، وتخضع حاليا لعملية إعادة صيانة وتجديد شاملة قبل أن تدخل الخدمة.

وسيتم تزويد هذه السفينة بـ4 رافعات متطورة ونظام نقل مخصص و7 أذرع لتحميل وتفريغ البضائع بكفاءة وفعالية.

وتسهم "حفيت" بشكل كبير في تعزيز قدرات الشركة على تقديم خدمات إعادة شحن السلع والبضائع التي يوفرها أسطول سفين للمتعاملين دون الحاجة إلى الاستعانة بطرف ثالث.

وتصل حمولتها الإجمالية إلى 101648 طنا، وهي مزودة بمحركات ديزل تولد قوة دفع تصل إلى 15200 حصان.

ومن المقرر أن تباشر السفينة الجديدة عملياتها من منطقة مصفح في أبوظبي ابتداء من العام المقبل.

وسيتم توظيف السفينة بشكل رئيسي لدعم احتياجات شركة حديد الإمارات المتمثلة في تفريغ مواد خام الحديد الواردة عبر سفن نقل البضائع السائبة بسرعة أكبر، وهو الأمر الذي يسهم في تقليص الوقت اللازم لإنجاز هذه العملية وتعزيز كفاءة أعمال الإمارات للحديد.

وأشاد الكابتن عادل بني حماد، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات البحرية "سفين"، بالخطوة التي تندرج في إطار استراتيجية التوسع الطموحة التي تتبناها موانئ أبوظبي بهدف تنويع خدماتها وتنمية محفظة أعمالها.

وتابع رئيس مجموعة الخدمات البحرية بموانئ أبوظبي، أن هذه الخطوة ستؤدي لتوظيف خبرة موانئ أبوظبي الطويلة في خدمة سوق إعادة شحن البضائع السائبة.
وقال بني حماد إننا "نثق تماما بأن سعينا الدائم إلى استكشاف فرص أعمال جديدة، سيعود بالنفع على متعاملينا الحاليين والمستقبليين، فضلاً عن تعزيز مساهمتنا في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية لإمارة أبوظبي".

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : العين

0 تعليق