اخبار اليوم : الاحتلال يحاكم إسرائيليا بتهمة التجسس لصالح إيران

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
سياسة

العين الإخبارية - وكالات

الأربعاء 2020/4/8 01:09 ص بتوقيت أبوظبي

جانب من المضبوطات

وجّه القضاء في إسرائيل، الثلاثاء، إلى متهم إسرائيلي، تهمة التجسس لمصلحة إيران والتحضير لهجمات إرهابية، وفق ما أعلن جهاز الأمن العام الإسرائيلي. 

وجاء في بيان للجهاز أن المتهم، الذي لم تُكشف هويته، تواصل مع الاستخبارات الإيرانية لتجنيد إسرائيليين من أجل تنفيذ الهجمات.

وتابع الجهاز :" المتهم تم إيقافه في 16 مارس/ آذار وبحوزته جهاز تشفير وقرص حاسوب صلب، وقد تلقى تمويلا وكُلّف تقديم معلومات عن "مواقع استراتيجية" في إسرائيل.

وتواصل الرجل مع عضو في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في لبنان، وفق بيان جهاز الأمن العام الإسرائيلي، ووجّه إليه الاتّهام بـ"الانتهاك الخطير لأمن" إسرائيل، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

المخابرات الإيرانية

وأكد جهاز الأمن الإسرائيلي، أن الجهات في المخابرات الإيرانية طلبت من المشتبه به معلومات عن مواقع أمنية وإستراتيجية في إسرائيل، خلال لقائه بهم في باريس. 

وحسب لائحة الاتهام، فإن المتهم التقى في بودابست، في فبراير/ شباط الماضي، بوساطة يماني، مع رجلين عرفا أنفسهما بأنهما مندوبين عن جهاز أمني إيراني.

واتهمت النيابة الإسرائيلية الشخص بأنه تحدث مع هذين الرجلين حول قضايا مختلفة، "وذلك بهدف مساعدة إيران في جهودها لاستهداف إسرائيل.

وأوضحت لائحة الاتهام أن المتهم وافق على التعاون، وحصل على جهاز تشفير لاستخدامه بعد عودته إلى إسرائيل، لكنه لم ينجح باستخدام الجهاز، وأجرى اتصالا مع يماني، بواسطة "فيسبوك" وأبلغه بعدم تمكنه من تفعيل الجهاز، وبعد أن تخوف المتهم من هذه المراسلة ألقى بجهاز التشفير في الصرف الصحي.

وحسب ادعاء النيابة الإسرائيلية ، فإن المتهم اتفق مع الإيرانيين على استمرار الاتصال السري بعد عودته إلى إسرائيل، بواسطة جهاز تشفير آخر، وأن المتهم تلقى مبلغ 5000 يورو، لتغطية تكلفة سفره إلى بودابست وتكاليف أخرى.  

وتابعت لائحة الاتهام أن المتهم حاول في 10 و11 مارس/ آذار الماضي، تمرير رسائل إلى الإيرانيين بواسطة جهاز التشفير الثاني، وفي يوم 16 من الشهر نفسه تلقى المتهم رسالة مشفرة من الإيرانيين، وحاول تحليلها بواسطة جهاز التشفير، لكنه لم ينجح في ذلك، وبعد ذلك اعتقل على أيدي الشرطة الإسرائيلية. 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : العين

0 تعليق