اخبار اليوم : دانييل ليفي يدرس الاستعانة بموظفي توتنهام في مشاريعه الخاصة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
رياضة

أحمد الغريب

الأربعاء 2020/4/8 12:52 ص بتوقيت أبوظبي

دانييل ليفي - رئيس توتنهام

يفكر دانييل ليفي، رئيس نادي توتنهام الإنجليزي، في الاستعانة بالعمالة والموظفين الأساسيين في النادي، بمشاريعه الخاصة أثناء فترة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وتوقفت المسابقات الرياضية في إنجلترا منذ منتصف شهر مارس/آذار الماضي ولمدة شهر مقبل كإجراء احترازي ضد الوباء الذي أودي بحياة الآلاف في القارة العجوز، ومختلف أنحاء العالم.

استفادة خاصة

صحيفة "تليجراف" البريطانية أكدت أن ليفي ينوي دفع رواتب الموظفين من أمواله الخاصة مقابل استخدامهم في العمل بمشاريعه في مدينة رتفوردشاير الإنجليزية.

الصحيفة أشارت إلى أن ملعب توتنهام الجديد لم يعد بحاجة إلى استمرار عمال العشب بسبب عدم إقامة مباريات في الوقت الحالي، والأمر نفسه بالنسبة لملعب التدريب الذي أغلق تماما.

ووفقا للمصدر نفسه، فإن ليفي يتجه لإغراء هؤلاء الموظفين للعمل في مشاريعه الضخمة برتفوردشاير، في مقابل منحهم رواتبهم كاملة وعدم اقتطاع أي جزء منها.

وقالت تليجراف إن ذلك يأتي على الرغم من الوضع المالي الجيد للنادي اللندني الذي يعد ثامن أغنى أندية العالم بإجمالي أرباح بلغت 69 مليون جنيها إسترلينيا العام الماضي.

وأشارت إلى أن النادي ملتزم حتى الآن بدفع أجور اللاعبين كاملة، لكنه خصم نسبة 20% من أجور نحو 550 موظفا بالنادي خلال الفترة الحالية.

الدعم الحكومي

ولجأ توتنهام لقرار الدعم الحكومي لسداد نسبة 80% من رواتب موظفي النادي المتضررين من فترة التوقف الحالية.

ومنح توتنهام موظفيه إجازات غير مدفوعة، من أجل الاستفادة من خطة الحكومة البريطانية الخاصة بتخفيض رواتب العمال، بحيث تتكفل الأخيرة بدفع التعويضات.

وكان ليفربول لجأ لهذا القرار في التعامل مع موظفيه قبل أن يتعرض لانتقادات عنيفة، ثم عدل عن ذلك وقرر دفع رواتب موظفيه كاملة وقدم اعتذارا لجماهيره.

في السياق نفسه، أعلن نادي مانشستر يونايتد أنه سيدفع رواتب موظفيه كاملة خلال فترة استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد بعيداً عن اللجوء للدعم الحكومي.

وأصدر إد وودوارد نائب الرئيس التنفيذي لمانشستر يونايتد، بياناً هو الآخر لجميع الموظفين الدائمين بالنادي وعددهم 900 موظف، طمأنهم فيه على مرتباتهم خلال الفترة المقبلة.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : العين

0 تعليق