عاجل

اخبار اليوم : مؤامرة كورونا تصيب شبكات الجيل الخامس في بريطانيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تكنولوجيا

أحمد هاشم

الأربعاء 2020/4/8 12:18 ص بتوقيت أبوظبي

أحد أبراج اتصالات الجيل الخامس

طالبت 4 شركات اتصالات بالمملكة المتحدة البريطانيين بالتوقف عن إحراق أبراج اتصالات الجيل الخامس، التي تتعرض للهجوم بسبب نظريات المؤامرة حول تفشي فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19)، الذي يجتاح العالم. 

جاء ذلك في بيان مشترك أصدرته EE، وo2، وThree، وVodafone، أكبر 4 شركات للهواتف المحمولة في المملكة المتحدة لطلب المساعدة لمنع الأشخاص من حرق الأبراج، حسبما ذكر موقع "ذا فيرج" الأمريكي.

وأشار الموقع إلى استهداف عدة أبراج للهاتف الخلوي في المملكة المتحدة، الأسبوع الماضي، في هجمات إحراق متعمدة، بعد أن ربطت نظريات المؤامرة عبر الإنترنت بالخطأ تفشي جائحة الفيروس مع بدء انتشار شبكات الجيل الخامس.

وأكد أنه لا يوجد دليل علمي يشير إلى وجود رابط، ولكن النظريات انتشرت على نطاق واسع على شبكات التواصل الاجتماعي مثل "فيسبوك"، و"نيكستدور".

وقال البيان إن "هذه المزاعم ليس لها أساس وتضر الأشخاص والشركات التي تعتمد على استمرارية خدماتنا".


وأضاف "لقد أدى أيضاً إلى إساءة معاملة مهندسينا، وفي بعض الحالات حالت دون إجراء الصيانة الأساسية للشبكة".

ودعت جميع شبكات المملكة المتحدة الرئيسية الأشخاص الآن للمساعدة في وقف انتشار المعلومات المضللة عبر الإنترنت، والإبلاغ عن إساءة معاملة العمال الرئيسيين الذين يساعدون في الحفاظ على الشبكات.

وقالت الشبكات بطريقة بريطانية تقليدية: "من فضلكم ساعدونا في وقف هذا الأمر. إذا رأيتم واقعة إساءة معاملة لعمالنا الرئيسيين، يرجى الإبلاغ عنها. إذا رأيتم معلومات مضللة، فيرجى الاتصال بنا".

وأكدت "فودافون" للموقع أن 4 أبراج خلوية استهدفت في غضون 24 ساعة، الجمعة، بينما قالت EE إن برجاً واحداً في برمنجهام لا يقدم خدمات الجيل الخامس تم إحراقه.

في المقابل، وصفت وزارة الثقافة والإعلام والرياضة، التابعة لحكومة المملكة المتحدة، نظريات المؤامرة بأنها "مدمرة" ودعت الشبكات الاجتماعية إلى بذل مزيد من الجهد لمنع انتشارها.

ويخطط وزير الثقافة البريطاني أوليفر دودن لعقد اجتماعات افتراضية مع ممثلين مع عدد من شركات التكنولوجيا هذا الأسبوع لمناقشة المشكلة.

وأعلن موقع "يوتيوب، الأحد، أنه يقلل من عدد مقاطع الفيديو، التي يوصي بها لنشرها ادعاءات كاذبة بأن شبكات الجيل الخامس مرتبطة بالفيروس.

وسجلت المملكة المتحدة أكثر من 51 ألفاً و608 إصابات بالفيروس، وأكثر من 5 آلاف و373 وفاة، بينما تعافى 24 ألفاً و236 شخصاً حتى مساء الثلاثاء.

ويكافح العالم في الوقت الراهن من أجل السيطرة على تفشي المرض، بعد ارتفاع عدد الوفيات حول العالم، الثلاثاء، إلى 75 ألفاً و896، وبلوغ عدد المصابين نحو 1.36 مليون شخص، بينما تعافى 290 ألفاً و643 شخصاً.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : العين

0 تعليق