عاجل

اخبار اليوم : على خطى الكبار.. موعد مقترح لاستكمال الدوري الهولندي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
رياضة

علي البحيري

الأربعاء 2020/4/8 12:03 ص بتوقيت أبوظبي

الدوري الهولندي

يدرس الاتحاد الهولندي لكرة القدم موعداً مقترحاً لاستكمال مباريات الدوري الهولندي هذا الموسم، رغم أزمة تفشي فيروس "كورونا" المستجد.

وتوقفت جميع الدوريات الأوروبية في العالم بسبب تفشي فيروس "كورونا" المستجد في مختلف بلدان العالم، وتسببه في آلاف الإصابات والوفيات.

وذكر موقع "football oranje" الهولندي أن الاتحاد الهولندي اجتمع بالأندية يوم الثلاثاء، وأكد لهم ضرورة استكمال الموسم الجاري.

وأشار الموقع إلى أن الاتحاد اقترح يوم 19 يونيو/حزيران المقبل موعداً لاستئناف المباريات بشكل طبيعي، لكن دون حضور الجماهير.

وسيمنح ذلك المقترح الأندية فرصة لبداية التدريبات في منتصف شهر مايو/أيار المقبل، لرفع اللياقة البدنية للاعبين قبل استئناف المباريات.

وحسب الموقع، فإن ذلك المقترح يتوقف تنفيذه على موافقة الحكومة الهولندية بعودة الأندية للتدريبات في مايو/أيار المقبل، على أن يتم إنهاء الموسم الجاري مبكراً.

التضامن 

وكانت النقطة الأساسية في الاجتماع يوم الثلاثاء هو تضامن الجميع لإيجاد حل في تلك الأزمة، وأن يتم تقليل الأضرار الناتجة عن الأزمة المالية الحالية التي تضرب الأندية.

كما سيكون الجميع مسؤولين عن الأندية واللاعبين والحكام والمدربين وعائلات الموظفين وكل من ينتمي لصناعة كرة القدم، حيث سيكونون مسؤولين عن 34 نادياً خلال هذه الأزمة.

وأصيب 18803 أشخاص بفيروس كورونا في هولندا وتوفي 1867 آخرون.

ويتصدر أياكس جدول ترتيب الدوري الهولندي برصيد 56  نقطة بفارق الأهداف عن الوصيف ألكمار بعد مرور 25 جولة من المسابقة.

على خطى الكالتشيو

وكان جابرييل جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، قد أشار لاحتمالية إنهاء الموسم الحالي من دوري الدرجة الأولى، في شهر سبتمبر/أيلول أو أكتوبر/تشرين الأول المقبلين. 

وأكد جرافينا، في تصريحات صحيفة، وجود رغبة ملحة لاستئناف الموسم الحالي بنهاية شهر مايو/أيار المقبل، لكن في حالة عدم حدوث ذلك لمح لوجود إمكانية اللعب في شهور الخريف.

وتابع أن التاريخ المحتمل لاستئناف الموسم الحالي هو يوم 17 مايو/ أيار المقبل، لكنه مجرد احتمال فقط .

وتعد إيطاليا البلد الأوروبي الأكثر تضرراً من جائحة كورونا، مما أودى بحياة الآلاف من الشعب الإيطالي على مدار الفترة الماضية. 

خطوة في الإسباني

واتخذ الدوري الإسباني أيضاً خطوة نحو استئناف المسابقة هذا الموسم، حيث اجتمع لويس روبياليس رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، مع ممثلي رابطتي لاعبي كرة القدم المحترفين والليجا، يوم الثلاثاء، من أجل التوصل لاتفاق حول بعض البنود المتعلقة باستئناف النشاط خلال الأسابيع المقبلة.

وسلطت صحيفة "ماركا" الإسبانية الضوء على نتائج الاجتماع، الذي حضره أعضاء رابطة اللاعبين المحترفين ورابطة الليجا، وتم الاتفاق على ضرورة الالتزام بجميع الإرشادات الطبية، لتعزيز سلامة كل عناصر اللعبة عند استئناف النشاط. 

وتضمن الاجتماع الحديث عن السيناريو الأكثر تشاؤماً، الذي قد يجبر الفرق على خوض مباراة كل 48 ساعة، من أجل سرعة الانتهاء من الموسم في أقرب فرصة ممكنة، حسبما اتفقت رابطتا الليجا واللاعبين المحترفين مسبقاً. 

لكن روبياليس أخذ تعهداً على الرابطتين بضرورة منح اللاعبين فترة كافية بين كل مباراة وأخرى، بما يجعل كل فريق يخوض لقاء كل 72 ساعة على الأقل، لضمان توفير ظروف صحية للاعبين، ليحصل اللاعبون على راحة إضافية لمدة 24 ساعة.

وأكد رئيس الاتحاد الإسباني أن هذا الأمر غير قابل للتفاوض، مما يعني نقض الاتفاق المسبق بين رابطتي الليجا واللاعبين المحترفين.

كما تعهد الاتحاد بحماية اللاعبين من أي أضرار متعلقة بإقامة المباريات في ظروف غير مناسبة لهم، حال استمرار الموسم حتى شهر أغسطس/آب المقبل، مما سيؤدي لإقامة بعض المواجهات تحت الشمس الحارقة.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : العين

0 تعليق