الاقتصاد اليوم : محدث.. الدولار يُعمق خسائره عالمياً مع مكاسب اليورو والإسترليني

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مباشر: عمق الدولار خسائره مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بالتزامن مع علامات تباطؤ عدد إصابات فيروس كورونا في أوروبا.

وجاء تراجع العملة الخضراء مع تحسن شهية المخاطرة وسط آمال احتواء فيروس كورونا حيث أن تباطؤ معدل الإصابات في أوروبا يوفر بعض القوة لليورو.

كما استعاد الجنيه الإسترليني خسائره التي سجلها بالأمس، على خلفية نقل رئيس الوزراء البريطاني "يوريس جونسون" إلى العناية المركزة مع تدهور صحته نتيجة إصابته بالكورونا..

وأودى فيروس كورونا بحياة أكثر من 78 ألف شخص عالمياً، مع إصابة ما يزيد عن 1.38 مليون حالة عالمياً، وفقاً لخريطة جامعة "جونز هوبكينز" الأمريكية.

وكشفت بيانات اقتصادية اليوم عن انخفاض عدد فرص العمل العمل المتاحة في الولايات المتحدة خلال فبراير/شباط الماضي، في حين تسارع نمو ائتمان المستهلكين الأمريكيين خلال نفس الفترة.

وبحلول الساعة 7:35 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفضت العملة الخضراء مقابل اليورو بنسبة 1 بالمائة لتسجل 1.0904 دولار، كما تراجعت أمام نظيرتها اليابانية بنسبة 0.4 بالمائة مسجلة 108.83 ين.

فيما تراجع الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.9 بالمائة مسجلاً 1.2341 دولار، كما هبط مقابل العملة السويسرية بنسبة 1 بالمائة ليسجل 0.9690 فرنك.

وفي نفس الوقت، انخفض المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.8 بالمائة إلى 99.887.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : مباشر (اقتصاد)

0 تعليق