اخر الاخبار الان - البيت الأبيض يعترف بالضغط على أوكرانيا لتحقيق مكاسب لـ«ترامب»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اشترك لتصلك أهم الأخبار

ضمن تداعيات تحقيقات عزل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، التى يجريها الكونجرس حاليًا، وفى مفاجأة مدوية، اعترف البيت الأبيض، أمس الأول، للمرة الأولى بأن ترامب ربط الإفراج عن مساعدات مقررة لأوكرانيا بالتحقيق فى أمور تتعلق بالسياسة الداخلية الأمريكية، وأثار كبير موظفى البيت الأبيض، ميك مالفانى، الدهشة بإطلاق الاعتراف فى مؤتمر صحفى للإعلان عن مكان استضافة مؤتمر الدول السبع. وقال مالفانى «هل ذكر لى الفساد المرتبط بالخادم المعلوماتى للحزب الديمقراطى؟، بالتأكيد، لا شك فى ذلك، لهذا السبب جمدنا الأموال». وأضاف «نحن نفعل ذلك دائمًا فى السياسة الخارجية.. وعليكم تخطى هذا الأمر، لا بد أن يكون هناك ضغوط فى السياسة الخارجية». وبعد الموجة العاصفة التى تلت هذا الاعتراف، الذى يصلح فى حد ذاته مبررًا لعزل ترامب، تراجع مالفانى عن تلك التصريحات، وقال إن الإعلام فسر كلماته بطريق الخطأ.Sponsored Links

فى نفس السياق، أعلن ترامب استقالة وزير الطاقة ريك بيرى، الذى ورد اسمه فى التحقيقات، ليصبح أحدث مسؤول يغادر ضمن سلسلة طويلة من المسؤولين الكبار الذين غادروا إدارة ترامب. وبيرى الذى تم ترشيحه لمنصب وزير الطاقة فى ديسمبر 2016 خدم لأطول فترة فى إدارة ترامب التى شهدت تغييرات متلاحقة فى الأشخاص، وقال ترامب خلال مؤتمره الانتخابى بتكساس: «قام ريك بعمل رائع فى مجال الطاقة لكن الوقت حان للتغيير، ثلاث سنوات هى وقت طويل.. ولدينا بديله».

ويأتى الإعلان عن الاستقالة بعد يوم واحد من نشر مقابلة إعلامية قال فيها «بيرى»: «إنه قام بالتواصل مع رودى جوليانى محامى الرئيس بناء على أوامر من ترامب حول قضية فساد مزعومة فى أوكرانيا». وهى القضية التى يحقق فيها الكونجرس حول اتهام ترامب بممارسة الضغط على الرئيس الأوكرانى.

------------------------
الخبر : البيت الأبيض يعترف بالضغط على أوكرانيا لتحقيق مكاسب لـ«ترامب» .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : المصرى اليوم

الخبر | اخر الاخبار الان - البيت الأبيض يعترف بالضغط على أوكرانيا لتحقيق مكاسب لـ«ترامب» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اسرار الاسبوع ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق