الاقتصاد اليوم : وزراء الثقافة والسیاحة العرب يعتمدون مبادرة رقمنة التراث

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مباشر: اعتمد وزراء الثقافة والسیاحة العرب، مبادرة تونس لرقمنة التراث السياحي "تثمين وتعليم واستثمار"، مؤكدین أھمیة التكامل بین السیاحة والتراث الحضاري والثقافي في الوطن العربي.

جاء ذلك خلال انعقاد المؤتمر المشترك الثاني لوزراء السیاحة والثقافة في الدول العربیة، المنعقد في تونس، اليوم الأربعاء، بحضور وزیري الثقافة والسیاحة التونسیین، والأمین العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

ویناقش المؤتمر المشترك الثاني لوزراء السیاحة والثقافة العرب تقریرین عن فریق عمل متابعة تنفیذ مبادرة التكامل بین السیاحة والتراث الحضاري والثقافي في الدول العربیة، كما یتابع موضوع رقمنة التراث السیاحي، وصیانة المواقع والمعالم التاریخیة والأثریة وإیجاد السبل لتمویلھا، بالإضافة إلى السیاحة المتحفیة بالوطن العربي.

ویشارك في فعالیات ھذا المؤتمر جامعة الدول العربیة والمنظمة العربیة للتربیة والثقافة والعلوم (الكسو)، والمنظمة الإسلامیة للتربیة، والعلوم والثقافة (ایسیسكو)، والمنظمة العربیة للسیاحة، بالإضافة إلى ممثلین عن مجموعة من الدول العربیة وھي الكویت وفلسطین ولبنان والأردن والبحرین والیمن ومصر وموریتانیا والجزائر والعراق.

ترشيحات:

بالصور.. وزراء السياحة بدول الخليج يبحثون الترويج المشترك ... مسح: 3.9 مليار دولار تحويلات العمالية الفلبينية من الخليج

الخبر | الاقتصاد اليوم : وزراء الثقافة والسیاحة العرب يعتمدون مبادرة رقمنة التراث - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق