اخر الاخبار الان - اخبار مصر | أمطار غزيرة ورعدية.. موجة من الطقس السيئ تضرب 4 محافظات

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تعرضت 4 محافظات من محافظات الصعيد والبحر الأحمر إلى موجة من الطقس السيئ، خلال الساعات القلية الماضية، وسط عدة تحذيرات من الهيئة العامة للأرصاد الجوية برئاسة الدكتور أحمد عبد العال، من استمرار حالة الطقس السيئ على مدار الثمانية والأربعين ساعة المقبلة.Sponsored Links

وعلى محافظات البحر الأحمر، فقد شهد طريق “رأس غارب – الغردقة”، صباح اليوم، سقوط أمطار غزيرة، فيما شهد طريق “رأس غارب – الشيخ فضل” سقوط أمطار متوسطة، فيما شهدت مدينة رأس غارب شمالي البحر الأحمر سقوط أمطار خفيفة، يصاحبها برق ورعد.

وعقب سقوط الأمطار على محافظة البحر الأحمر، خرجت الأجهزة العامة للمرور بالمحافظة مناشدة أصحاب السيارات والسائقين بضرورة توخي الحذر عند القيادة في أثناء هطول الأمطار، وكذا الالتزام بالتعليمات المرورية التي أعلنتها الإدارة العامة للمرور، كما طالبت السائقين واصحاب السيارات بالالتزام بالسرعات المقررة.

وحذرت إدارة الأزمات التابعة لغرفة عمليات محافظة البحر الأحمر، من احتمالية سقوط أمطار على جميع مدن المحافظة، مشيرة إلى أن من المتوقع سقوط أمطار تتراوح بين متوسطة وخفيفة على جميع مدن المحافظة، معلنة رفع حالة الطوارئ، وكذا التنسيق مع الجهات المعنية كلها؛ لاتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية.

في محافظة الوادي الجديد، شهدت مناطق متفرقة بالمحافظة سقوط أمطار خفيفة مصحوبة ببرقٍ ورعدٍ، صباح اليوم، فيما تأثرت مدينة الخارجة وكذا القرى التابعة لها بسقوط الأمطار، وذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن عددًا من المناطق في الوادي الجديد شهدت ظهور سحب كثيفةٍ ومتوسطة عملت على حجب وصول أشعة الشمس.

من جانبها أعلنت لجنة الكوارث والأزمات التابعة لمحافظة الوادي الجديد، حالة التأهب القصوى للتقلبات الجوية من عواصف وأتربة ورياح محملة بالرمال وسقوط أمطار غزيرة، والتي تشهدها المحافظة في الفترة الحالية، خصوصا مع اقتراب بدء فصل الشتاء.

وعلى صعيد متصل، أعلنت الإدارة العامة للمياه الجوفية في جنوب سيناء، حالة الطوارئ القصوى، استعدادًا لموسم “السيول”، وأكد مدير عام الإدارة العامة للمياه الجوفية في جنوب سيناء المهندس عبدالرحمن فريد، تشكيل لجنة لتفقد أعمال ومشروعات الحماية التي نفذت في المحافظة لمتابعتها، إضافة إلى التأكد من تطهير مخرات السيول، وبحث استعداد السدود والبحيرات؛ لاستقبال موسم السيول، وتضم اللجنة عددًا من الاستشاريين والمهندسين.

كما ضربت محافظة جنوب سيناء حالة من الطقس السيئ، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، منها سقوط أمطار على المحافظة صحبها برق ورعد بمدينة طور سيناء، فيما انتشرت سحب كثيفة محملة بالأمطار.

وأكد محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، جاهزية المحافظة لاستقبال السيول، حيث إن من المتوقع سقوط أمطار غزيرة هذا الشهر، منوها بالتنسيق الكامل بين غرف العمليات الموجودة في مدن المحافظة وغرفة العمليات المركزية؛ لمتابعة أحوال الطقس.

وفي محافظة قنا، فقد شهدت المحافظة حالة من الطقس السيئ، إذ تعرضت إلى سقوط أمطارٍ خفيفة على مراكز المحافظة الشمالية، فيما شهدت نشاطًا ملحوظًا للرياح.

ومع تزايد نشاط الرياح، شهد مركز أبو تشت سقوط أمطار بين خفيفة ومتوسطة، واستمرت نحو 15 دقيقة، مع وجود احتمالية لسقوط الأمطار مرة أخرى، وذلك بحسب ما أعلنته تقارير الأرصاد الجوية.

من جانبه، أكد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع مديريات التضامن والصحة والتموين والوحدات المحلية؛ لمواجهة أي أخطار ناتجة عن سقوط الأمطار الغزيرة والتي قد تصل إلى حد السيول.

وقال محافظ قنا، إنه تفقد مخرات السيول الموجودة في المحافظة، والتي تبلغ نحو 12 مخرا للسيول، مؤكدا جاهزية جميع المخرات لاستقبال أي سيول محتملة.

وأضاف المحافظ، أن مديرية المياه خفضت منسوب المياه في الترع، خلال موسم سقوط الأمطار حتى تستوعب كميات المياه المتدفقة إليها، وذلك عند حدوث أي سيول، وذلك للاستفادة منها في ري الأراضي الزراعية، مشيرا إلى أن محافظة قنا نسَّقت مع وزارة الري حيث أنشأت عددا من البحيرات الصناعية من اجل تخزين مياه الأمطار، إلى جانب إنشاء بحيرتين صناعيتين، خلال العام المقبل.

الخبر | اخر الاخبار الان - اخبار مصر | أمطار غزيرة ورعدية.. موجة من الطقس السيئ تضرب 4 محافظات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اسرار الاسبوع ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق