اخبار اليوم : "وقف الهدر".. حملة عالمية للقضاء على الجوع

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
مجتمع

وكالة أنباء الإمارات

الخميس 2019/10/10 02:07 ص بتوقيت أبوظبي
مريم المهيري (يسار) مع أعضاء الحملة

مريم المهيري (يسار) مع أعضاء الحملة

أطلق برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة حملة "#وقف_الهدر #StopTheWaste" لرفع مستوى الوعي بشأن الكميات الهائلة من الأطعمة الصالحة للأكل التي يتم هدرها يومياً. 

وكجزء من هذه الحملة، نظم مكتب برنامج الأغذية العالمي في دبي لقاءً بفندق جميرا بيتش دبي، بدعم ومشاركة مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، وزيرة دولة الإمارات للأمن الغذائي، بهدف إلقاء الضوء على ظاهرة الهدر الغذائي المتفشية في العالم وإبراز الحلول البسيطة التي يمكن للجميع اتخاذها للحيلولة دونها.

pic11.jpg

حضر اللقاء عدد كبير من المهتمين منهم المنسق المقيم للأمم المتحدة وممثلو منظمات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية وطهاة مشاهير ومدونو الطعام ومؤثرو منصات التواصل الاجتماعي وممثلون عن جهات إعلامية.

وأكدت مريم المهيري أن الإمارات ملتزمة بالعمل مع برنامج الأغذية العالمي والهيئات الأخرى ذات الصلة لتحقيق الهدف الثاني من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والمتمثل في القضاء على الجوع في العالم بحلول عام 2030.

ودعت المهيري عموم المواطنين في الإمارات والعاملين في قطاع صناعة الأغذية والمشروبات وقطاع الضيافة وعموم المستهلكين للانضمام إلى الحملة والتعهد والالتزام بالحد من هدر الطعام.

وقالت: "الحملة نقطة بداية سهلة لتثقيف الناس حول كيفية الحد من هدر الطعام واتباع خيارات أفضل في التعامل مع الطعام الذي يتناولونه وبالتالي المساهمة في الحد من الجوع في العالم".

pic11.jpg

وأكد تقرير حديث صادر عن معهد الموارد العالمية أن خفض معدل فقد وهدر الطعام إلى النصف يمثل استراتيجية مهمة من شأنها أن تسهم في تحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وتحقيق أهداف اتفاق باريس بشأن تغير المناخ وتوفير الغذاء لجميع سكان الأرض بشكل مستدام بحلول عام 2050 وأن الهدف الرئيسي للبرنامج هو التوصل لعالم خالٍ تماماً من الجوع.

ويتمثل جزء من تحقيق هذا الهدف في وضع حد لفقد الغذاء وينفذ البرنامج ذلك عن طريق مساعدة صغار المزارعين من خلال توفير تقنيات جديدة للتخزين والنقل تحول دون تلف المحاصيل وتربط المزارعين بالأسواق.

pic11.jpg

الخبر | اخبار اليوم : "وقف الهدر".. حملة عالمية للقضاء على الجوع - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق