اخر الاخبار - «أوبك»: ارتفاع للطلب العالمي على النفط

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قالت منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) إنه تم تعديل معدل الطلب الشهري على خامات (اوبك) العام الحالي بارتفاع قدره 100 ألف برميل يوميا ليصل إلى 7ر30 مليون برميل يوميًا.
وذكرت الامانة العامة للمنظمة في تقريرها للشهر الحالي انه رغم هذه الزيادة الا ان معدل الطلب يظل متراجعا عن مستوى عام 2018 بمقدار 900 ألف برميل يوميا.
واوضح التقرير انه تم ايضا تعديل معدل الطلب على خامات (اوبك) في عام 2020 بارتفاع قدره 200 ألف برميل يوميا بالمقارنة بالتقرير السابق لشهر اغسطس ليصل الى 6ر29 مليون برميل يوميا أي حوالي 2ر1 مليون برميل يوميا أقل من مستوى 2019.
واشار الى ان سعر سلة خامات (اوبك) المرجعية زاد بمقدار 74ر2 دولار للبرميل او بنسبة 6ر4 بالمئة على اساس شهري ليستقر عند 36ر62 دولار للبرميل في ضوء المخاوف من احتمال حدوث انقطاع في امدادات الطاقة جراء المخاطر الجيوسياسية.
وتناول التقرير الطلب العالمي على النفط في عام 2019 حيث زاد بشكل طفيف ليصل الى ما قدره 8ر99 مليون برميل في اليوم في عام 2019 وأكثر من 100 مليون برميل في اليوم عام 2020.
وفيما يتعلق بمعدلات نمو الاقتصاد العالمي ذكر التقرير ان التوقعات لا تزال عند 0ر3 بالمئة لعام 2019 و1ر3 بالمئة العام القادم مشيرا الى النمو الاقتصادي البطيء في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بسبب مشاكل التجارة الخارجية بين الولايات المتحدة والصين وقضية خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي (بريكسيت) وما يتعلق بالتعريفات الأمريكية المتزايدة على واردات الاتحاد الأوروبي.

==

النفط الكويتي ينخفض

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 31 سنتا ليبلغ 59 دولارا، وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.
وفي الأسواق العالمية تذبذبت أسعار النفط الأربعاء حيث دعمها بدء هجوم تركي داخل الأراضي السورية وآمال إحراز تقدم في إنهاء حرب التجارة الأمريكية الصينية لكن زيادة في مخزونات الخام بالولايات المتحدة ضغطت على الأسعار.
وارتفع سعر برميل نفط خام القياس العالمي مزيج برنت ثمانية سنتات ليصل عند التسوية الى مستوى 32ر58 دولارا في حين انخفض سعر برميل النفط الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط أربعة سنتات ليصل الى 59ر52 دولارا.

الخبر | اخر الاخبار - «أوبك»: ارتفاع للطلب العالمي على النفط - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويتية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق