الاقتصاد اليوم : وزارة النقل: السعودية الأولى عالمياً بمؤشر ربط شبكة الطرق

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرياض- مباشر: قالت وزارة النقل السعودية، إن المملكة تقدمت في تقرير منتدى التنافسية العالمي لعام 2019م بعدد 6 مراكز على صعيد محور البنية التحتية للنقل، فيما احتلت المركز الأول عالميًا بجانب أمريكا وإسبانيا في مؤشر ترابط شبكة الطرق حيث احتلت المرتبة الثانية عالميًا العام الماضي 2018م.

وأضافت في بيان لها، أنه على صعيد مؤشر جودة البنية التحتية للطرق فبلغ تقدمها 4 مراكز، كما تقدمت 5 مراكز على صعيد كفاءة خدمات النقل الجوي، و4 مراكز على صعيد كفاءة خدمات الموانئ، و شهدت كفاءة خدمات القطارات القفزة الأعلى بتقدمها 24 مركزًا عن العام الماضي.

وقال وزير النقل الدكتور نبيل بن محمد العامودي، إن تضافر الجهود بين منظومة النقل وشركائها، مكنها من مواصلة هذه الأرقام والإنجازات والسير نحو تحقيق رؤية 2030م، والتي تهدف إلى أن تكون المملكة مركزًا لوجستيًا يربط القارات الثلاث.

ووفقًا لتقرير منتدى التنافسية العالمي لعام 2019م الصادر في أكتوبر الجاري، قفزت المملكة إلى المركز الـ 36 عالميًا متقدمة بثلاثة مراكز عن العام الماضي.

ترشيحات:

السعودية تُعلن إطلاق أكبر منطقة خدمات لوجستية الأسبوع المُقبل

توجيهات رئاسية بمصر لمتابعة قضية المواطن "علي أبوالقاسم" المحتجز بالسعودية

السعودية تعلن موقفها من العدوان التركي على سوريا

وكالة: انقطاع الاتصالات عن "رأس العين" السورية نتيجة الهجوم التركي

عاجل..مصر تدعو لاجتماع طارئ لبحث تطورات "العدوان التركي" على سوريا

الليرة التركية تواصل الهبوط مع بدء العملية العسكرية في سوريا

تركيا تُعلن إطلاق عملية عسكرية شمال سوريا

السعودية.. بدء العمل رسمياً بلائحة رسوم تقديم منتجات التبغ

الخبر | الاقتصاد اليوم : وزارة النقل: السعودية الأولى عالمياً بمؤشر ربط شبكة الطرق - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق