اخبار فلسطين والاردن : سياسيون ونشطاء يستنكرون توقيف النائب الأسبق عزام الهنيدي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
التاريخ:23/8/2019 - الوقت: 9:31م

عمّان – البوصلة

استنكرت شخصيات وطنية وسياسية ونشطاء إقدام الأجهزة الأمنية على توقيف النائب السابق ونائب المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين ونقيب المهندسين الأسبق المهندس عزام الهنيدي، مساء أمس الخميس، بذريعة قضية طلب للتنفيذ القضائي تتعلق بصحيفة الدستور وبصفته نائب رئيس مجلس إدارتها كممثل لنقابة المهندسين.

الناطق باسم كتلة الإصلاح النيابية الدكتور مصطفى العساف عبر عن استهجانه لتوقيف النائب السابق المهندس عزام الهنيدي، مطالبًا الحكومة بالتدخل الفوري للإفراج عنه.

وقال العساف في تصريحات لـ "البوصلة" إن توقيف الشخصيات الوطنية بهذه الطريقة وتحت أي ذريعة أمرٌ مرفوض جملة وتفصيلاً، متسائلا: هل قامت الأجهزة المعنية باعتقال جميع المطلوبين للتنفيذ القضائي ولم يتبق سوى المهندس عزام الهنيدي؟، على حد تعبيره.

وأكد أن توقيف الهنيدي لن يسهم في تهدئة الحالة الوطنية المتأزمة مشددًا على ضرورة أن تعمل الحكومة على تهدئة الشارع بإجراءات إصلاحية حقيقية سياسية واقتصادية، بدلا من صب الزيت على النّار.

وقال الأمين العام لحزب جبهة العمل الإسلامي مراد العضايلة: عيب.. عيب على حكومة النهضة توقف النائب السابق ونقيب المهندسين الأسبق المهندس عزام الهنيدي من ليلة الأمس على قضية تنفيذ قضائي متعلقة بجريدة الدستور وبصفته نائب رئيس مجلس الإدارة فيها.

أما الناشط ميسرة ملص، فقال: لا ارغب أن أسيس توقيف الزميل عزام الهنيدي؛ لكن اذا كنت أنا العبد الفقير بالماضي  أتكفل  شفويا، عند التنفيذ القضائي لمطلوبين مسافرين بالمطار لحين عودتهم ومثولهم أمام الجهة الطالبة بقضايا مالية، معقول نائب سابق ونقيب مهندسين أسبق  ومن ورائه حزب وجماعة وعدد من الإخوة البرلمانيين ( كتله الإصلاح) واتصالات ومحاولات الزميل نقيب المهندسين الأردنيين  وقضية مالية ليس شخصية وإنما وقع بصفته عضو مجلس إدارة ممثل لنقابة المهندسين لا تقبل كفالة كل هذه الهيئات الاعتبارية لتكفيله لصباح الأحد حتى ترسل الراي مندوب عنها لإنهاء القضية خاصة أن هناك رغبة وتعاطفًا عاليًا من قبل رئيس مجلس إدارة الرأي بخصوص ذلك.

وختم ملص حديثه بالقول: "ربنا ما يوقع معارض تحت يد حكومتنا".

(البوصلة)

ص/10

 

الخبر | اخبار فلسطين والاردن : سياسيون ونشطاء يستنكرون توقيف النائب الأسبق عزام الهنيدي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوصلة الاردن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق