الاقتصاد اليوم : إنفوجراف.."سكني" يتيح 7 مخططات سكنية جديدة للمستفيدين بالسعودية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرياض- مباشر: أعلن برنامج "سكني" التابع لوزارة الإسكان السعودية، عن إضافة 7 مخططات سكنية جديدة من خلال بوابته الإلكترونية ضمن المخططات السكنية التي أعلنت عنها البوابة مؤخراً.

وأوضح البرنامج في بيان صحفي، نشر أمس الأربعاء، إطلع عليه "مباشر" أنه تم تفعيل خيار الحجز الإلكتروني لـ7 مخططات جديدة.

وبحسب البيان، تتوزع المخططات بين عدد من مناطق المملكة بينها مخططين في منطقة الرياض أولها مخطط "الفرشة" في محافظة حوطة بني تميم والذي يوفر نحو 960 أرضًا سكنية مجانية، والآخر "مخطط الشرفاء" بوادي الدواسر بعدد أراضي يصل الى (1276) أرض.

وحظيت مدينة خميس مشيط التابعة لمنطقة عسير بـ"مخطط عتود" الذي يوفر 526  أرض، إضافة إلى مخطط "إسكان البكيرية" بـ 40 قطعة أرض في محافظة البكيرية التابعة لمنطقة القصيم، ومخطط "إسكان أملج" بـ 359قطعة أرض بمحافظة أملج التابعة لمنطقة تبوك، ومخطط "إسكان عرعر" الذي يضم 361 قطعة أرض، إضافةً إلى مخططٍ بعدد 279 أرض وذلك في محافظة بلجرشي التابعة لمنطقة الباحة.

وتابع البيان تتيح للمستفيدين اختيار المخطط السكني المناسب له، إذ توفر هذه المخططات أكثر من 3801 قطعة أرض مجانية.

ودعى البرنامج المستفيدين الراغبين في الحصول عليها إلى زيارة الموقع الإلكتروني واستكمال الإجراءات تمهيداً لتوقيع العقد النهائي.

وتابع البيان إلى أن هذه الخطوات تأتي في إطار توفير خيارات أكثر للمواطنين تمكّنهم من الحصول على المسكن الملائم الذي يلبي رغباتهم، بما يرفع من نسبة التملّك السكني، والوصول إلى 70 بالمائة بحلول عام 2030 وفقاً لمستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج تحقيق رؤية المملكة.

ترشيحات:

"جازادكو" توقع مذكرة تفاهم للاستحواذ على "جبل أحد"

"ساما": تمديد ساعات عمل البنوك بأماكن تجمع الحجاج

إدانة دولية واسعة للهجوم على مطار "أبها" السعودي

النقل السعودية توقع عقود 110 مشروعات لتشغيل وصيانة الطرق

السعودية الشريك التجاري الأول لدبي خليجياً وعربياً

10 أسهم تقتنص أكثر من نصف سيولة السوق السعودي

مسح.. 5.6 مليار دولار تجارة السعودية والدول الخليجية بالربع الأول

الخبر | الاقتصاد اليوم : إنفوجراف.."سكني" يتيح 7 مخططات سكنية جديدة للمستفيدين بالسعودية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق