اخبار اليوم : الإمارات الأولى عربيا في مؤشر الانفتاح الاقتصادي العالمي

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الـ30 عالمياً في قائمة مؤشر الانفتاح الاقتصادي العالمي لعام 2019، فيما تصدرت المنطقة العربية في المؤشر ذاته.

واستند التقرير الصادر عن معهد «ليجاتوم» البريطاني، إلى أربع ركائز في تقييمه، تمثلت في سهولة النفاذ إلى الأسواق والبنى التحتية والبيئة الاستثمارية وأوضاع المشروعات التجارية، فضلاً عن عنصر الحوكمة الذي يستند إلى سيادة القانون.

068efc1a99.jpg

وأشار  التقرير الى أن الإمارات جاءت في المرتبة الـ30 عالمياً في المؤشر، الذي تصدرته هونج كونج وسنغافورة، مشيراً إلى أنها أفضل مثال على الإصلاحات الاقتصادية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، في الوقت نفسه صعدت إلى المرتبة الـ26 في محور بيئة الأعمال لعام 2019.

pic11.jpg

كما احتلت الإمارات المرتبة الـ21 عالمياً في سهولة النفاذ إلى الأسواق والبنية التحتية، والمرتبة الـ28 فيما يتعلق ببيئة الاستثمار، والمرتبة الـ45 فيما يتعلق بالحوكمة.

وأشار التقرير إلى أنه رغم ما شهدته منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من زيادة عامة في الانفتاح الاقتصادي، كانت دولة الإمارات هي من حقق أكبر قدر من التقدم، فضلاً عن تمكنها من إرساء درجة عالية جداً من الجودة التنظيمية.

الخبر | اخبار اليوم : الإمارات الأولى عربيا في مؤشر الانفتاح الاقتصادي العالمي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق