اخبار فلسطين والاردن : وثيقة تكشف عرض الحكومة بتدريب المتعطلين عن العمل بأجور منخفضة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
التاريخ:20/2/2019 - الوقت: 3:31م

أكّد وزير الداخلية سمير مبيضين أن محافظ العقبة قد أبلغه عن تشكيل لجنة مجتمعية مكونة من 10 أشخاص من بينهم شخصان ممثلين عن الباحثين عن العمل، وقدّم ممثلي الباحثين عن العمل خلال لقائهم الأول؛ كشفًا يحتوي على 31 اسمًا من الباحثين عن العمل، وطلبوا إيجاد فرص عمل لهم بسرعة كحالة إنسانية.

وأضاف مبيضين في كتاب موجه لرئيس الوزراء عمر الرزاز، أنه تم تأمين وظائف لـ"7" أشخاص منهم بوظائف يتوفر فيها ضمان اجتماعي والتأمين الصحي، و11 شخص منهم رفضوا جميع فرص العمل، و7 أشخاص منهم أيضًا؛ لم يجيبوا على هواتفهم لغاية التواصل معهم ولأكثر من مرة.

وتابع أن هناك 5 أشخاص جار العمل على توفير فرص مناسبة لهم، إذا عرض عليهم التدريب في بيئة العمل مقابل "300 دينار"، وجميعها تمت بالتنسيق مه مديرية التدريب والتشغيل في سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة.

وقال المبيضين أنه منذ بدء الاعتصام تم تأمين فرص عمل للباحثين عن العمل في العقبة في القطاع الخاص وفقًا لما يلي، علمًا بأن مجموع الباحثين عن العمل (504) شخص.

- شهر 11/2018 تم تشغيل (208) شخص.

- شهر 12/2018 تم تشغيل (121) شخص.

- شهر 1/2019 تم تشغيل (175) شخص.

ويبلغ مجموع ما تم تشغيلهم خلال العام 2018 لدى القطاع الخاص من خلال التدريب والتشغيل حوالي (1656) شخصًا، بحسب كتاب وزير الداخلية للرزاز.

تاليًا كتاب وزير الداخلية لرئيس الوزارء..

 



(البوصلة)

ر2


الخبر | اخبار فلسطين والاردن : وثيقة تكشف عرض الحكومة بتدريب المتعطلين عن العمل بأجور منخفضة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوصلة الاردن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق