اخبار فلسطين والاردن : الضريبة: بدء تقديم طلبات الدعم النقدي من خلال موقع دعمك

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

التاريخ:19/2/2019 - الوقت: 7:11م

قال نائب مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات موسى الطراونة، الناطق الرسمي باسم الدائرة، انه بإمكان المواطنين الذين تنطبق عليهم شروط استحقاق الدعم النقدي تقديم طلبات الحصول على الدعم النقدي من خلال الموقع الإلكتروني المخصّص لهذه الغاية (دعمك) www.da3mak.jo.

وقال لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) إن شروط صرف الدعم النقدي تنطبق على الاسر التي يقل مجموع دخول جميع افرادها خلال عام 2018 عن 12 الف دينار او الفرد الذي يحمل دفتر عائلة لوحده ويقل دخله السنوي عن ستة الاف دينار. وطلبت الدائرة من ارباب الاسر بعد الدخول الى موقع دعمك ادخال الرقم الوطني لرب الاسرة ورقم القيد المدني من واقع دفتر العائلة والانتقال بعدها الى تعبئة البيانات الاخرى المتعلقة بالعنوان ورقم الهاتف وتعبئة مجموع دخول جميع افراد الاسرة في نفس دفتر العائلة المتحققة خلال العام 2018. كما طلبت الدائرة من ارباب الاسر كذلك اختيار جهة الصرف التي يرغبون بإيصال قيمة الدعم من خلالها والتي تتضمن إما عن طريق البنك المعتمد او من خلال الحساب البنكي او من خلال المحافظ الالكترونية (الهاتف النقال).

وقالت إنه سيتم التاشير على التعهد بأن المعلومات التي تم تدوينها في النموذج واقعية وصحيحة ثم يتم ادخال الرمز الموجود في اسفل الصفحة وبعد ذلك يتم ارسال النموذج وطباعة بطاقة المراجعة.

واوضحت الدائرة ان تقديم الطلبات يقتصر على ارباب الاسر العاملين او غير العاملين في القطاع الخاص.

في حين انه تم استثناء منتسبي القوّات المسلّحة والأجهزة الأمنيّة والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي وورثتهم ومنتفعي صندوق المعونة الوطنية من تقديم الطلبات.

كما طلبت من ارباب الاسر ضرورة تدوين المعلومات بشكل صحيح وبعد الانتهاء من تعبئة الطلب ضرورة طباعة بطاقة المراجعة التي تحتوي على الرقم الوطني لرب الاسرة والاسم وتاريخ ووقت التقديم والرقم المتسلسل للطلب او الاحتفاظ بصورة عنها .

(بترا)

هـ/7

الخبر | اخبار فلسطين والاردن : الضريبة: بدء تقديم طلبات الدعم النقدي من خلال موقع دعمك - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوصلة الاردن ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق