الوحدة الاخباري : الفنان "أحمد حداد" في حوار لـ بوابة المواطن: سعيد بالتعاون مع الملحن محمد خلف

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هذه الخلطة الفنية السحرية ربما لا توجد لدى أشخاص كثيرين وإذا تم تواجدها داخل شخص لا بد أن ندرك أننا بصدد وجود فنان مهم ومختلف وله تجربة تستحق الإشادة والاهتمام والتقدير ومن الفنانين الذين يمتلكون هذه الخلطة الفنية المميزة هو الفنان الشاعر والكاتب والممثل والمخرج الشاب "أحمد حداد" والذي يستعد لفترة رواج فني في الفترة المقبلة وأهمها تعاونه الفني الأول مع الملحن الموهوب" محمد خلف ".


وكان لـ بوابة المواطن إجراء هذا الحديث الهام والخاص معه 


* في البداية حدثنا عن التعاون الفني الأول بينك وبين الملحن المتميز "محمد خلف" 
بداية أود أن أقول بأنني سعيد للغاية بالتعاون الفني الأول مع صديقي الملحن المتميز والموهوب "محمد خلف "، وذلك بالحفل الذي يقام الشهر المقبل بساقية الصاوي والحقيقة أننا نعرف بعض منذ فترة طويلة من خلال الأمسيات الشعرية والغنائية المختلفة والتي كانت تجمع كورال فريق "البنادرة" تحت قيادة المايسترو المتميز" محمد عزت". 

وكانت أول مرة ألتقي فيها ب "خلف" كانت منذ عام 2000 وكانت تلك أول أمسية شعرية لي في حياتي ثم التقيت به مرة ثانية بعد فترة عن طريق الصديقة والفنانة "سلمى صباحي" ولكن لم تسنح لنا الفرصة بالعمل سوياً ولكن الآن حان الوقت للتعاون الفني بمشاركة فرقة" رترو" وسعادتي كبيرة نظراً لأن "خلف" من أميز ملحني جيله وله أعمال فنية متميزة مع كبار الفنانين.


نود أن نعرف أكثر عن فرقة "رترو" وكيف كانت بدايتها .
"رترو" تعني أننا إمتداد من التراث القديم ونقوم بغناء الأغاني القديمة بالتوازي مع الأغاني الحديثة وأحيانا التراث القديم يأخذ نصيب أقل من نظيره الحديث وبداية الفرقة كانت في يونيو عام 2017 مع أصدقائي الفنانين "فاطمة عادل" التي أعرفها منذ عام 2009 و"داليا جندي" أعرفها منذ 2011 ولكني كنت أشاركهم بشكل حر وفردي فقررنا تكوين الفرقة في العام الماضي.


*وما أشهر الأغاني التي تحيوها في الحفلات والأمسيات المختلفة ؟ .
الأغاني المصرية القديمة وكذلك أغاني الأعمال السينمائية وأشهرها" البيانولا" للكبير "صلاح جاهين" والعبقري" سيد مكاوي "و "أطلب عنيا "ل ليلى مراد و"يا سلام علي حبي وحبك" ومن أشهر الأغاني الخاصة بنا التي يطلبها الجمهور دائما "مش عارفة ليه" من كلماتي وألحان" شريف الوسيمي" والذي له النصيب الأكبر في تلحين أغنياتنا كذلك "دوشة الأفيشات" من كلماتي وألحان "ياسر مغربي" و"جوك شتا" والتي تشاركني فيها" فاطمة عادل" ومن ألحان" الوسيمي" أيضا والذي بالمناسبة أعتز بأعماله كثيراً.


*حدثنا أكثر عن ديوانك الجديد والحفل الغنائي الهام الشهر المقبل .
ديواني الجديد إسمه "مزاج سيادتي" وسوف تكون حفلة التوقيع مع الحفلة الغنائية التي سوف تقام بساقية الصاوي يوم 30 |9 |2018والتي ستكون حفلة هامة لأنها كما قلت سابقاً ستشهد التعاون الفني الأول مع الملحن المبدع "محمد خلف" وأيضاً الشاعر المتميز" محمد رخا "..وسوف تكون هناك مفاجئات كثيرة بتلك المناسبة .


* عرفناك ممثلاً مختلفاً ومتميزاً لماذا أنت بعيد نسبياً عن التمثيل .
لم أبتعد ولكن السوق أصبح لديه حسابات أخرى وأنا انتظر الفرصة المناسبة للظهور بشكل جيد على الساحة مرة أخرى ولكن أنا إبن معهد السينما والمجالات الفنية الأخرى لم تبعدني عن حلم التمثيل وأنا أقوم بالتركيز حالياً على صناعة الأفلام السينمائية المستقلة والقصيرة .


* وما هي أحدث خططك الفنية بعد صدور ديوانك المقبل .
أقوم بالتحضير لفيلم جديد مستقل عن طريق كتابته وإخراجه ولم يتم إختيار البطولة النسائية بعد ولكن سوف أستكمل العمل فيه بعد صدور الديوان وذلك في شهر أكتوبر المقبل.


* في نهاية الحديث نود أن نشكرك ونتمنى لك التوهج الفني دائماً .
أشكرك وسعيد جداً بالفترة القادمة والتي تمثل لي فترة نشاط فنية مختلفة وأتمنى أن تنال إعجاب الجمهور.

الخبر | الوحدة الاخباري : الفنان "أحمد حداد" في حوار لـ بوابة المواطن: سعيد بالتعاون مع الملحن محمد خلف - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المواطن .com ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق