اخر الاخبار الان - اخبار الثقافة الان .. «فتح» متحف جمال عبد الناصر مجانا للجمهور احتفالا بثورة يوليو

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اسرار الاسبوع القاهرة - أ ش أ
نشر فى : الأحد 22 يوليو 2018 - 10:21 م | آخر تحديث : الأحد 22 يوليو 2018 - 10:21 م

قررت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، فتح متحف الزعيم الراحل جمال عبد الناصر مجاناً للجمهور احتفالاً بذكرى ثورة ٢٣ يوليو.Sponsored Links

وقالت وزيرة الثقافة، في تصريح اليوم الأحد، أن ثورة يوليو سطرت تاريخ مصر الحديث وحققت العديد من الإنجازات على المستويات السياسية والاجتماعية والثقافية.

جدير بالذكر أن المتحف كائن بمنطقة منشية البكرى شرق القاهرة، حيث عاش الزعيم جمال عبد الناصر وأسرته ويقع المتحف على مساحة إجمالية 13.400 م، تشمل مبنى من دورين على مساحة 1.300م والباقى حديقة خاصة.

والمتحف عبارة عن طابقين، تم الاحتفاظ بالقاعات الرئيسية المتمثلة في مكتبي الرئيس بكل من الدورين الأرضى والأول والصالونات الملحقة بها، بالإضافة إلى غرفة نوم الرئيس وغرفة المعيشة وصالونين بالدور الأرضي، وكذلك قاعتى للمقتنيات والأوسمة.

ويضم المتحف العديد من الوثائق والمقتنيات الشخصية لعبد الناصر، إضافة إلى صوره الشخصية والعائلية وملابسه وكاميراته الفوتوغرافية وأقلامه وملابسه والأوسمة والنياشين والهدايا التذكارية التى حصل عليها الرئيس.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة الان .. «فتح» متحف جمال عبد الناصر مجانا للجمهور احتفالا بثورة يوليو .. تخلي جريدة اسرار الاسبوع مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هو موقع : الشروق - ثقافة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

الخبر | اخر الاخبار الان - اخبار الثقافة الان .. «فتح» متحف جمال عبد الناصر مجانا للجمهور احتفالا بثورة يوليو - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اسرار الاسبوع ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق