حمرين نيوز: السلطات السعودية تعدم 5 أشخاص

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الثلاثاء 17 يوليو 2018 10:01 مساءً

3be9d8a90b.jpg
pm 09:53 | 2018-07-17 - الثلاثاء

وقت التحديث : 09:53 pm

302703_1_1531853641.jpg

الوقائع الإخبارية : أعلنت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ أحكام الإعدام بحق 5 جناة متورطين في جرائم مختلفة بمحافظة جدة.

وأوضحت الوزارة في بيان أن الجاني الأول هو مواطن سعودي أقدم على قتل وافد باكستاني "عمدا وعدوانا"، وذلك بطعنه بسكين عدة طعنات وضربه بعصا على رأسه وسلبه جواله.

وأضافت أن الثاني هو أيضا مواطن سعودي قام بالتخطيط لخطف المجني عليه وضربه بقصد سلب المستودع الذي يقوم بحراسته.

أما الأشخاص الـ3 الآخرون فهم تشاديون ونفذت عقوبة الإعدام بحقهم على خلفية اشتراكهم في ضرب المجني عليه وقيامهم جميعا بنقله وامتهان جثته.

وتواجه السعودية انتقادات شديدة من قبل الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية الدولية والإقليمية لممارستها تطبيق عقوبات الإعدام في المملكة، حيث تحتل هذه البلاد المركز الثالث عالميا من حيث معدل عدد المعدمين سنويا، وذلك بعد الصين وإيران.

وتقول منظمة "العفو الدولية" إن السلطات السعودية أعدمت خلال العام 2017 الماضي 146 شخصا، فيما وصل هذا المعدل في 2016 إلى 154 شخصا، وذلك في ارتفاع ملحوظ مقارنة ببداية القرن الحالي.

شكرا لمتابعتكم خبر عن السلطات السعودية تعدم 5 أشخاص في حمرين نيوز ونحيطكم علما بان محتوي هذا الخبر تم كتابته بواسطة محرري الوقائع الاخباريه ولا يعبر اطلاقا عن وجهة نظر حمرين نيوز وانما تم نقله بالكامل كما هو، ويمكنك قراءة الخبر من المصدر الاساسي له من الرابط التالي الوقائع الاخباريه مع اطيب التحيات.

Sponsored Links

الكلمات الدلائليه الاردن الان عاجل الاردن اخبار الاردن الاردن اليوم اخر اخبار الاردن الاردن

الخبر | حمرين نيوز: السلطات السعودية تعدم 5 أشخاص - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : حمرين نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق