عاجل

الوحدة : «الكهرباء»: إنشاء مكتب للتفتيش والتدقيق بـ«الكهرباء»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتبت هبة الحنفي:

كلف وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي ادارة ضبط الجودة التابعة لمكتبه بانشاء مكتب للتفتيش والتدقيق تطبيقا لقرار مجلس الوزراء رقم 383 لسنة 2011 الخاص بتكليف الجهات الحكومية انشاء مكتب للتفتيش والتدقيق.
وبحسب مصادر بالوزارة فقد خاطبت ادارة مراقبي شؤون التوظف بديوان الخدمة المدنية الوزارة مؤخرا لاستحداث المكتب على أن تكون تبعيته لأعلى سلطة بالوزارة ولا يتضمن المكتب أي تفريعات تنظيمية مع الالتزام بالاختصاصات التفصيلية النمطية للمكتب وذلك بناء على موافقة الديوان بجلسته رقم 8 لسنة 2016 ومخاطبة الإدارة المختصة باستحداث الهياكل التنظيمية التابعة للديوان بهدف استكمال اجراءات العرض على مجلس الخدمة المدنية تمهيدا للاعتماد.
وأوضحت المصادر أن الاختصاصات التفصيلية للمكتب المزمع انشاؤه القيام بأعمال التدقيق الإداري والمالي الخاصة بأنشطة الوزارة وأعمالها والتأكد من مدى التزام كافة إدارات الوزارة بتنفيذ القرارات واللوائح والتعاميم الادارية الصادرة من الجهة ومتابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء ومجلس الخدمة المدنية ووزارة المالية ذات الصلة إضافة الى مراجعة اجراءات تنفيذ الأنشطة المالية والادارية الرئيسية للوزارة وفحصها وتقييمها في ضوء السياسات المالية والادارية المعتمدة .
وأشارت المصادر إلى أنه من بين المهام التي سيقوم بها المكتب متابعة إعداد تقارير ومذكرات الوزارة المتعلقة بالرد على تقارير وملاحظات الجهات الرقابية المختلفة بالدولة وابداء الرأي بشأنها والتنسيق والتعاون مع مختلف الإدارات لضمان تنفيذ ما تقدم بيانه من بنود على أكمل وجه اضافة الى إعداد التقارير الدورية الخاصة بنتائج المراجعة والتدقيق لأنشطة الوزارة وانجازاتها وعرضها على المسؤولين بالوزارة مع بيان أي معوقات أو صعوبات قد تعوق عمل الوزارة واقتراح الحلول المناسبة وأي مهام أخرى يكلف بها المكتب من قبل الوزير المعني بالاشراف على الوزارة. وتابعت المصادر بأن المكتب المزمع انشاؤه سيتم ادخاله بالنظام المتكامل للخدمة المدنية ليتسنى للديوان اتخاذ اجراءات اعتماده النهائي.
من جانب آخر عقد الوكيل المساعد لمحطات القوى الكهربائية وصيانة وتشغيل المحطات في وزارة الكهرباء والماء فؤاد العون ورئيس مهندسي تشغيل وصيانة محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه هيثم العلي  اجتماعا مع المراقبين الماليين في وزارة الكهرباء والماء لبحث صرف بدل الليل للعاملين بمحطات القوى الكهربائية وتقطير المياه ولفت العون إلى أن  اللقاء كان مثمرا جدا وسادته الروح الوطنية والقدوة وتم بحث اشكالية صرف البدل، ووعدنا خيرا بالصرف قريبا.
في سياق متصل توقع الوكيل العون إدخال 3 وحدات لإنتاج الطاقة الكهربائية إلى الخدمة بعد إجراء الصيانة الكاملة لها في محطة الصبية والدوحة الغربية والزور الجنوبية بقدرة 630 ميغاواط الاسبوع المقبل ما يعزز إنتاج الكهرباء في ظل ارتفاع الطلب على الطاقة الكهربائية وارتفاع درجات الحرارة.
ومن جهة آخرى أكد الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه في وزارة الكهرباء والماء خليفة الفريج، ان الكويت حققت أهداف الألفية المتعلقة بالمياه بدرجة عالية جدا.
وقال الفريج في تصريح صحافي بمناسبة مشاركة وزارة الكهرباء والماء في مؤتمر «المياه من أجل التنمية المستدامة 2018-2028» المنعقد في العاصمة الطاجيكية دوشنبة، إن الكويت مستمرة في تحقيق أهداف الألفية في العقد المقبل.
وأضاف أن هناك بعض النقاط التي تحتاج إلى تسليط الضوء عليها منها تطوير وتعزيز العلاقة بين المياه والطاقة والغذاء خاصة في الدول التي ليست لديها مصادر طبيعية مباشرة للمياه وتعتمد على تحلية مياه البحر وتستهلك كميات كبيرة من الطاقة والوقود في إنتاج المياه.
وأوضح أن توافر المعلومات والبيانات الرسمية الصحيحة المتعلقة بالمياه للدول هو محور أساسي لاتخاذ القرارات المناسبة على المستويين الدولي والإقليمي كذلك تعتمد عليها الدراسات والتقارير الدولية.
وكان رئيس جمهورية طاجيكستان إمام علي رحمن افتتح أمس الأول مؤتمر «المياه من اجل التنمية المستدامة 2018-2082» الذي تنظمه بلاده بالتعاون مع منظمات الأمم المتحدة ويستمر ثلاثة أيام بمشاركة 70 دولة إضافة إلى العديد من المنظمات الدولية والإقليمية.
ويهدف المؤتمر إلى مواصلة وإثراء النقاش بشأن إطلاق العقد الدولي للعمل «المياه من أجل التنمية المستدامة 2018 – 2028» الذي عقد في 22 مارس الماضي بنيويورك ويناقش الطرق التي يمكن بها للدول الأعضاء وهيئات الأمم المتحدة المعنية والوكالات المتخصصة واللجان الإقليمية وغيرها المساهمة في دعم تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030. ويناقش المؤتمر كذلك أهمية الرصد والتمويل وتنمية القدرات والابتكار والتكنولوجيا والمعرفة والمعلومات والبيانات إلى جانب أفضل الممارسات وتشجيع الشراكة لتنفيذ تلك الأهداف.

الخبر | الوحدة : «الكهرباء»: إنشاء مكتب للتفتيش والتدقيق بـ«الكهرباء» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشاهد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق