عاجل

الوحدة الاخباري : إسرائيل تستعد لبناء 2000 مستوطنة جديدة بـ"الضفة الغربية"

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قرر مجلس التخطيط الأعلى التابع للإدارة المدنية الإسرائيلية، التصديق على بناء نحو 2000 وحدة استيطانية جديدة في القدس والضفة الغربية.

واهتمت قناة "ريشت كان" العبرية، بتغطية الحدث، حيث أفادت أن 1100 وحدة استيطانية سيتم بناؤها في مستوطنات صغيرة تقع جنوب الخليل، وكذلك غوش عتصيون وكريات أربع، كما أنه تم التصديق على بناء أكثر من 560 وحدة استيطانية في مستوطنات بالقدس منها كفار أدوميم وهار أدار، إلى جانب نحو 120 أخرى في هار براخا القريبة من نابلس.

وأشارت القناة العبرية إلى أن المحكمة العليا، رفضت التماسًا جديدًا كان قد قدمه فلسطينيون ممن يقطنون منطقة سلواد بشأن أراضي بؤرة علمونا، والتي تم إخلائها مؤخرًا، للمطالبة بإعادتها لأصحابها الفلسطينيين الذين أثبتوا ملكيتهم الخاصة لها.

ومن المقرر، أن تنظر المحكمة يوم الأحد المقبل في التماس آخر بشأن مصادرة الأراضي الفلسطينية، ذات الملكية الخاصة لصالح الحكومة بهدف شرعنة البؤر الاستيطانية.

يذكر أن لجنة الأمن والخارجية في الكنيست، عقدت أمس لمناقشة النظر في إمكانية شرعنة بؤر استيطانية جديدة في الضفة.

الخبر | الوحدة الاخباري : إسرائيل تستعد لبناء 2000 مستوطنة جديدة بـ"الضفة الغربية" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : المواطن .com ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق