اخر الاخبار اليوم - بعد أنباء وجود تماسيح بمسطرد.. "البيئة": موطنها الوحيد في بحيرة ناصر الوطن -

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

موقع الوحدة الاخباري - اخر الاخباري اليوم

أكد المهندس أحمد سلامة، رئيس قطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة، أن ترعة الإسماعيلية بمسطرد ليست موطناً طبيعياً لأية تماسيح نيلية.

كانت عدداً من المواقع الإخبارية نشرت أخباراً قبل قليل عن وجود تماسيح نافقة بجوار الترعة، مع حالة من القلق بعد مشاهدتها.

وأضاف رئيس "حماية الطبيعة"، في تصريح لـ"الوطن"، أن القطاع لم يتلقي حتي الآن أية بلاغات عن ظهور تماسيح جديدة في الترعة، وذلك بعدما تم ضبط تمساح صغير هناك منذ فترة بعدما ألقاه أحد مربينه بعدما كبر حجمه.

ولفت "سلامة"، إلي أن هناك بعض المواطنين يشترون التماسيح بطريقة غير قانونية، حيث أن التجارة فيها أو حيازتها أو نقلها مجرمة قانوناً، وبعدما يبدأ حجم التمساح في الكبر؛ فأنه يتخلص منه في الترع أو المصارف.

وعن الصور التي نشرتها مواقع الكترونية لتماسيح مضروبة بطلقات نارية، لفت رئيس "حماية الطبيعة"، إلي أنه المرجح حال صحة الواقعة هو السيناريو السابق، حيث أنه لو افترضنا وجود مزرعة لتربية التماسيح بشكل غير قانوني؛ فإنهم لن يقتلوا التماسيح بهذا الشكل، ولكن سيستفيدوا بها عبر الاتجار فيها، وهو ما يجرمه القانون.

وشدد "سلامة" علي أن الموطن الطبيعي الوحيد للتماسيح في مصر هو بحيرة ناصر.

جدير بالذكر، أن وحدة التماسيح بوزارة البيئة تتبع قطاع حماية الطبيعة في الوزارة، ومقرها محافظة أسوان، للتعامل مع التماسيح في بحيرة ناصر ودراستها، ويتم توجيهها لأية أماكن حال ظهور تماسيح بها بعد إلقاء أصحابها لها بمصارف أو ترع بعد شراؤها بطريقة غير قانونية.

الخبر | اخر الاخبار اليوم - بعد أنباء وجود تماسيح بمسطرد.. "البيئة": موطنها الوحيد في بحيرة ناصر الوطن - - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن | أخبار ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق