عاجل

اخر اخبار العراق اليوم تحذير .. إيران بدأت إنشاء أحزاب مدنية بديلة للأحزاب الشيعية بالعراق

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

آخر تحديث: 21 أكتوبر 2020 - 11:14 ص

 بقلم:خضير طاهر

منذ الحراك المدني الأول في زمن رئاسة نوري المالكي للحكومة .. بدأت إيران بإختراق التجمعات المدنية عن طريق بعض الشخصيات بعضها شيوعي مجند لدى المخابرات الإيرانية لذا تجده متحمس للتقارب مع الميليشيات ويلتقط الصور دون خجل مع زعماءها ، وقد دفعت إيران في حينها جماعة مقتدى الصدر لإحتواء ذلك الحراك ، وسارع بعض الأفراد والحزب الشيوعي للإرتماء في أحضان مقتدى طمعا في الحصول على المكاسب السياسية وغيرها وتمت خيانة الجماهير المتظاهرة.

بعد إحتراق سمعة الأحزاب الشيعية الإسلامية ورفض الجماهير لها .. بدأ مشروع إيران لإنشاء أحزاب مدنية بشعارات وطنية براقة .. وقد تم التمهيد لهذا المخطط بإظهار بعض عناصر هذا المشروع على شاشات الفضائيات وهم يهاجمون إيران وأتباعها بصورة تدعو للدهشة والتساؤل : كيف يجرؤون على نقد إيران وميليشياتها وهم يعيشون داخل العراق تحت مرمى البنادق الإيرانية وعصاباتها من الميليشيات .. بينما نشطاء شباب تمت قتلهم لمجرد تحرك بسيط ضد إيران ، واضحة طبيعة اللعبة والسيناريو .

من الضروري التشكيك بكل شخص يعيش داخل العراق وينتقد الميليشيات وإيران علنا في وسائل الإعلام دون خوف ويظل يواصل حياته دون مضايقات .. فهو اما مجنون إنتحاري ، وهذا أمر مستبعد .. واما يسير وفق المخطط الإيراني لإنشاء تنظيمات مدنية إيرانية ، ويحاول بنقده لإيران وأزلامها تسويق نفسه وتمرير المشروع وخداع الجماهير ، فالعراق الحالي إنهارت الدولة فيه ، والسلطة بيد الميليشيات حاليا وصار بلد الرعب والإغتيالات ، ولا أحد في الداخل يملك الشجاعة لنقد الوجود الإيراني .هامش : كذلك السياسي الدكتور أحمد الابيض المح الى هذا المخطط في أحد لقاءاته التلفزيونية .

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : شبكة اخبار العراق

أخبار ذات صلة

0 تعليق