أخبارنا المغربية: أبرز اهتمامات الصحف الأمريكية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أبرز اهتمامات الصحف الأمريكية

 

ركزت الصحف الأمريكية، الصادرة اليوم السبت، اهتماماتها، بالخصوص، على أعمال الشغب التي شهدها مقر الكونغرس الأمريكي، واستراتيجية الرئيس المنتخب جو بايدن للتلقيح ضد كوفيد-19.

وهكذا، كتبت صحيفة (واشنطن بوست) أن عناصر مكتب التحقيقات الفيدرالي يحاولون تحديد ما إذا كان بعض الأفراد الذين اقتحموا مبنى الكابيتول يوم الأربعاء يعتزمون القيام بأعمال من شأنها أن تتسبب بأضرار ومنع المصادقة على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن.

وأشارت الصحيفة إلى أن عناصر مكتب التحقيقات الفدرالي يقومون بدراسة الأدلة لمعرفة ما إذا كان أي شخص يريد "قتل أو احتجاز المنتخبين أو موظفيهم"، مبرزة أنه تم اعتقال عشرات الأشخاص.

وأضافت أن "بعض المشاغبين، على سبيل المثال، تم تصويرهم مكبلين بأصفاد من البلاستيك، بينما تم القبض على شخص بحوزته مسدس داخل مبنى الكابيتول".

وذكرت الصحيفة أن "المحققين لا يزالون يتذكرون مجموعة الأشخاص المتهمين العام الماضي في ميشيغان بالتآمر لاختطاف حاكم الولاية واحتجاز منتخبي الكابيتول كرهائن".

وفي موضوع آخر، ذكرت صحيفة (نيويورك تايمز) أن الرئيس المنتخب جو بايدن يعتزم الإفراج عن جميع الجرعات المتاحة من لقاح فيروس كورونا بعد فترة وجيزة من تنصيبه، بدلا من منع الملايين منهم لضمان توفر الجرعات الثانية.

وقال فريق بايدن، يوم الجمعة، إن "هذه الخطوة تندرج في إطار الجهود المكثفة لضمان حصول الأمريكيين، الذين هم في أمس الحاجة، على اللقاح في أسرع وقت ممكن".

وأوضحت الصحيفة الواسعة الانتشار أن "خطة التلقيح، التي سيتم الكشف عنها رسميا الأسبوع المقبل، ستشمل المواقع الفيدرالية المخصصة للتلقيح في المدارس الثانوية والملاعب والوحدات المتنقلة للوصول إلى السكان المتضررين بشكل كبير".

وأضافت الصحيفة أن الرئيس المنتخب وعد بتوفير ما لا يقل عن 100 مليون جرعة من اللقاحات للأمريكيين خلال المائة يوم الأولى من ولايته.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : اخبارنا

0 تعليق