اخر اخبار الكويت اليوم «الأرصاد»: عدم استقرار الطقس ينحسر بالمناطق الشمالية والغربية.. وأمطار مستمرة ببقية المناطق

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كونا - ذكرت إدارة الأرصاد الجوية في الإدارة العامة للطيران المدني أن حالة عدم الاستقرار في الطقس تنحسر على المناطق الشمالية والغربية من البلاد مع استمرار فرص الأمطار على بقية المناطق.

وقال رئيس قسم التنبؤات الجوية في الأرصاد ضرار العلي إن ذلك عائد إلى استمرار تأثر البلاد بامتداد منخفض السودان الموسمي محملا بكميات كبيرة من بخار الماء تزامنا مع منخفض جوي في طبقات الجو العليا مع وجود تيار هوائي نفاث ما يؤدي إلى تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة يتخللها سحب رعدية متفرقة خلال ساعات نهار اليوم الخميس وليلا.

وأضاف العلي أن التحسن التدريجي في حالة الطقس يبدأ مع تقدم ساعات نهار يوم غد الجمعة مع فرصة لتكون الضباب على بعض المناطق ليمتد على بقية أنحاء البلاد يوم بعد غد السبت.

وذكر أن الطقس المتوقع نهار اليوم يكون غائما مع أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا وخصوصا على المناطق الشمالية والغربية والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشيطة السرعة سرعتها ما بين 20 و 60 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى ما بين 22 و 24 درجة مئوية والبحر يكون معتدلا إلى عالي الموج وارتفاعه ما بين 4 و 7 أقدام.

وبين أن الطقس الليلة يكون غائما إلى غائم جزئيا مع أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا وخصوصا على المناطق الشمالية والغربية مع فرصة لتكون الضباب على بعض المناطق والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح ما بين 15 و 45 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى ما بين 16 و21 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.

وحول طقس نهار الغد أفاد العلي بأنه يكون غائما جزئيا مع فرصة لأمطار متفرقة قد تكون رعدية أحيانا على بعض المناطق والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات وتتراوح ما بين 15 و40 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى ما بين 24 و 26 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس ليل غد تقل فيه السحب وتنحسر فرص الأمطار مع فرصة لتكون الضباب على بعض المناطق والرياح شمالية غربية إلى متقلبة خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و28 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى ما بين 16 و 19 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و 4 أقدام.

وعن الطقس نهار بعد غد السبت قال العلي إنه يكون مشمسا معظم الوقت والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ما بين 8 و 35 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى ما بين 25 و 28 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 2 و 5 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس ليل السبت يكون باردا نسبيا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات على المناطق الساحلية سرعتها ما بين 15 و 40 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى ما بين 16 و 18 درجة مئوية والبحر يكون خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و 6 أقدام.

الخبر | اخر اخبار الكويت اليوم «الأرصاد»: عدم استقرار الطقس ينحسر بالمناطق الشمالية والغربية.. وأمطار مستمرة ببقية المناطق - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق