اخر اخبار الكويت اليوم «الهلال الأحمر» تؤكد استمرارها بمساعدة النازحين السوريين في لبنان

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

(كونا) -- اكدت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم الاثنين استمرارها في تقديم المساعدات للنازحين السوريين في لبنان بالتنسيق مع الصليب الاحمر اللبناني.

جاء ذلك في تصريح أدلى به موفد الجمعية الى لبنان الدكتور مساعد العنزي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) لدى وصوله الى بيروت على رأس وفد من الجمعية لتقديم مساعدات انسانية جديدة للنازحين السوريين في لبنان.

وأوضح العنزي انه سيتم خلال هذه الزيارة تقديم مساعدات لنحو 1500 اسرة سورية نازحة في مناطق عدة بالتنسيق مع الصليب الاحمر اللبناني اضافة الى تدشين مراحل جديدة من مشروع المخابز ومشروع غسيل الكلى الى جناب اقامة حفل للاطفال.

وأضاف ان "الجمعية تسعى من خلال برامجها الانسانية المتواصلة الى التخفيف من معاناة الأسر السورية وتلبية احتياجاتها قدر الامكان".

وجدد تأكيده على وقوف دولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا الى جانب النازحين السوريين معربا عن امله في ان تسهم المساعدات الانسانية المقدمة من الشعب الكويتي في تخفيف معاناة النازحين الذين يعيشون حالة انسانية مأساوية صعبة.

يذكر ان وفد الجمعية يضم الى جانب العنزي رئيس الفريق الميداني شملان فخرو اضافة الى كل من شعيب الكندري وزهر الشطي وشيماء الشطي.

وتنفذ جمعية الهلال الاحمر الكويتي حملة اغاثية تستهدف مساعدة 30 الف نازح سوري في لبنان مع استمرار مشاريعها الانسانية الاخرى ومنها مشروعا الرغيف وغسيل الكلى.

وفاق عدد النازحين السوريين في لبنان حاجز المليون شخص يتمركز غالبيتهم في البقاع ومناطق عكار وطرابلس والمنية والضنية ويقطنون مخيمات عشوائية تفتقر لابسط مقومات الحياة. 

الخبر | اخر اخبار الكويت اليوم «الهلال الأحمر» تؤكد استمرارها بمساعدة النازحين السوريين في لبنان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويت ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق