الوحدة الاخباري : غدا.. طلاب الثانوية العامة علمي يمتحنون التفاضل والتكامل والجيولوجيا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يختتم طلاب الشعبة العلمية، البالغ عددهم 393 ألفا و21 طالبا، صباح غد الاثنين الموافق 2 أغسطس الجاري، امتحانات الثانوية العامة 2021، في مادتي الرياضيات البحتة «التفاضل والتكامل» لشعبة علمى رياضة من الساعة 10 صباحا وحتى 12 ظهرا، فيما يؤدي طلاب شعبة العلمى علوم، امتحان مادة «الجيلوجيا» من الساعة 10 صباحا وحتى واحدة ظهرا، وسط تنفيذ إجراءات صارمة للوقاية من تفشي فيروس كورونا، والحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والقائمين على الامتحانات من خطر الإصابة بعدوى الفيروس.

وأكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن الوزارة نجحت في تسيير امتحانات الثانوية العامة 2021، رغم تحديات جائحة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن غرفة العمليات المركزية لم ترصد أى مشكلات من شأنها تهدد سير أعمال الامتحانات، موضحا أن أعمال تصحيح أوراق إجابات الامتحانات إلكترونيا مستمرة.

وقال «حجازي»، لـ«الوطن»، إن جميع أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2021، أعتمدت على الفهم ونتاج التعلم وليس الحفظ والتلقين، سواء في أسئلة امتحانات الشعبة العلمية أو الأدبية، لافتا إلى أن كل طالب سيحصل على درجاته التى يستحقها.

وكان المستشار بدوي علام، رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة، قد كشف عن شرائح زيادة المصروفات الدراسية في المدارس الخاصة، للعام الدراسي الجديد 2022، لافتا إلى أن جميع المدارس الخاصة، أنهت كافة استعداداتها النهائية، لبداية العام الدراسي الجديد، والمنتظر أن يبدأ في 9 أكتوبر المقبل.

وأوضح «علام» أن جميع المدارس الخاصة، تقوم بتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية، للوقاية من تفشي فيروس كورونا، للحفاظ على أرواح وسلامة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية.

وقال رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة، في تصريحات خاصة سابقة لـ«الوطن»، إن شرائح زيادة المصروفات في المدارس الخاصة، للعام الدراسي الجديد 2022، طبقا للكتاب الدوري الوزاري والزيادات السنوية المقررة، الخاص بالمصروفات، تتمثل في:

ـ المصروفات أقل من 2000 جنيه ستكون الزيادة 25%.

ـ المصروفات من 2000 إلى 3000 جنيه ستكون الزيادة 20%.

ـ المصروفات من 3000 إلى 5000 جنيه ستكون الزيادة 15%.

ـ المصروفات من 5000 إلى 10000 جنيه ستكون الزيادة 10%.

ـ المصروفات التي أكثر من 10000 جنيه ستكون نسبة الزيادة 7%.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق