الوحدة الاخباري : على لسان زعيمها الجديد.. بوكو حرام تؤكد مقتل أبو بكر شيكاو

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكدت جماعة بوكو حرام الإرهابية في نيجيريا، مقتل زعيمها التاريخي أبو بكر شيكاو الذي قالت مصادر عدة إنه قضى في معركة مع تنظيم داعش الإرهابي في غرب أفريقيا، التنظيم الإرهابي الآخر المنافس له، وذلك في رسالة مصورة لخليفته اطلعت عليها وكالة فرانس برس.

وفي التسجيل الذي حصلت عليه فرانس برس من مصدر مقرّب من بوكو حرام وأكّد لها صحّته، مصدر محلّي آخر شنّ خليفة الشيكاو هجوماً على زعيم تنظيم داعش الإرهابي في غرب أفريقيا أبو مصعب البرناوي «هذا الغويّ الضالّ».

ويأتي تأكيد الجماعة مقتل زعيمها بعد عشرة أيام من إعلان زعيم تنظيم داعش الإرهابي في غرب إفريقيا أبو مصعب البرناوي، في تسجيل صوتي، أنّ الشيكاو انتحر بتفجير نفسه كي لا يقع في أسر التنظيم.

ويومها قال البرناوي إنّه أرسل مقاتلين إلى جيب بوكو حرام في غابة سامبيسا، فعثروا على الشيكاو واشتبكوا معه بالأسلحة النارية قبل أن ينتحر خشية وقوعه بين أيديهم.

وانقسمت جماعة بوكو حرام عام 2016 إلى قسمين، من جهة الفصيل التاريخي بقيادة أبو بكر شيكاو الذي يسيطر على المنطقة المحيطة بغابة سامبيسا ومن جهة أخرى تنظيم داعش الإرهابي في غرب أفريقيا المعترف به من قبل تنظيم داعش الإرهابي والذي بات يهيمن في شمال شرق نيجيريا حيث يشنّ هجمات واسعة النطاق على الجيش النيجيري.

وفي 7 يونيو الماضي، كشف تسجيل صوتي تفاصيل مقتل زعيم بوكو حرام بنيجيريا أبوبكر شيكاو، الذي يفترض أنه فجر نفسه لدى اعتقاله في مايو الماضي، وأكد تنظيم داعش إفريقيا مقتل زعيم بوكو حرام بنيجيريا وذلك بعد نحو أسبوعين من توارد أنباء تؤكد مقتله. 

وكشف تسجيل صوتي، أن زعيم بوكو حرام بنيجيريا قتل نفسه خلال معركة مع داعش، وذلك بعد أسبوعين على صدور تقارير تفيد بوفاته وفقًا لقناة «العربية».

وفى الحادي والعشرين من مايو الماضي، قُتل أبو بكر شيكاو، زعيم تنظيم بوكو حرام بنيجيريا، وفقًا لمكالمات هاتفية اعترضتها أجهزة استخبارات غربية وإفريقية ومذكرات مخابرات داخلية بحسب صحيفة «وول ستريت جورنال» الأمريكية.

 وأكد 5 مسؤولين نيجيريين وفاة شيكاو، علماً بأن الجيش النيجيري أعلن بالخطأ وفاته ثلاث مرات على الأقل من قبل، لكن هذه المرة أكدوا أنه فجر سترة ناسفة خلال مواجهات مع متمردين منافسين له لتفادي أسره.

وقال متحدث باللغة الكانورية يشبه صوته صوت زعيم داعش في غرب إفريقيا أبو مصعب البرناوي في التسجيل «فضل شيكاو أن يهان في الآخرة على أن يهان في الأرض. لقد قتل نفسه على الفور بتفجير عبوة ناسفة»، بحسب ما نقلت وكالة «فرانس برس»، اليوم الاثنين.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق