الوحدة الاخباري : «التموين»: «طلبات بطاقات التموين تراجع بذات اللحظة.. قللنا فترة الاستخراج للنص»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لنظم المعلومات، إن الوزارة لديها موقعين إلكترونين من أجل تواصل أسهل وأسرع مع الجمهور، وهما «دعم مصر، مصر الرقمية»، بالإضافة للبرنامج الذي تم اعتماده للعمل في مكاتب التموين العادية والمطورة.

وأضاف «مدكور»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «المواجهة» والمذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنه وبعد تاريخ 4 أبريل الجاري، تم توحيد جميع البرامج وقواعد البيانات الخاصة بالتموين، وكذا جميع حالات المراجعة، «مبقاش عندي مرحلة اسمها مراجعة بعد الطلب، والطلب بيتراجع في نفس اللحظة اللي المواطن بيسجل فيها لطلبه، وبنرد على المواطن إما بقبول الطلب أو الرفض، قللنا فترة استخراج بطاقة التموين للنص».

وأوضح أن هناك خدمة جديدة أطلقتها الوزارة للاستعلام عن رصيد بطاقات التموين، حيث إنه وفي بعض الأوقات لا يعلم المواطن بالرصيد المتاح لديه، «عملنا خدمة أن المواطن يدخل عبر الموقعين بتوعنا ويقدر يشوف بطاقته عليها كام فرد، ويشوف صرف كام وأمتي ومنين، ورصيده باقي فيه كام، زي الاستعلام عن الرصيد البنكي أو رصيد المحمول».

وأكد أن القرار الاستثنائي رقم 178 الخاص بالفئات الأولى بالرعاية يسمح بمجموعة من الفئات باستخراج بطاقة جديدة تموين وخبز بحد أقصى 4 أفراد، وكانت اللفتة الإنسانية لوزير التموين هو إضافة الزوجة أو الأبناء بحد أقصى 4 أفراد خاصة للأبناء بداية من عامين ويشترط أن يكونوا أبناء لرب الأسرة ويكونوا غير متزوجين ولم يسبق لهم الزواج، «الشرط أن البطاقة تكون سارية، ورب الأسرة أن يكون الأب من الفئات قليلة الدخل».

وتابع: «هيتم تطبيق ذلك طبقا للقرار رقم 62 لسنة 2021، وذلك سيتم اعتبارا من 1 يوليو طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي برفع الحد الأقصى للأجور اعتبارا من 1 يوليو».

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق