الوحدة الاخباري : 5 معلومات عن قانون العلاوة الجديد: زيادة الحوافز وتحسين الدخول

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ينتظر العاملون في الجهاز الإداري للدولة، المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، رقم 81 لسنة 2016، الثلاثاء المقبل، حيث تناقش لجنة القوى العاملة بالتعاون مع مكتب الخطة والموازنة بمجلس النواب، مشروع قانون الحد الأدنى للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

ويمنح مشروع قانون الحد الأدنى للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، العديد من المزايا للعاملين بالدولة، والتي تستعرضها «الوطن» في السطور التالية:

علاوة خاصة

1. يستهدف منح العاملين بالدولة من غير المخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية المشار إليه علاوة خاصة بنسبة 13% من الأجر الأساسي لكل منهم في 30 يونيو 2021.

2. تحديد الزيادة السنوية في إجمالي دخول العاملين بشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام، لتصبح وفقًا للنص الجديد بما لايقل عن زملائهم من العاملين بالجهاز الإداري للدولة، أسوة بما تم في العام المالي الحالي لدى إقرار القانون رقم (29) لسنة 2020.

3. مشروع قانون العلاوة الجديد يراعي تحسين دخول الموظفين والعاملين بالدولة، من خلال زيادة الحافز الإضافي الشهري بفئات مالية مختلفة، تبدأ من 175 جنيهًا وتصل إلى 400 جنيه، وتُحدد وفقًا للدرجة الوظيفية.

دون حد أقصى

4. بموجبه يكون الحد الأدنى للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بواقع 75 جنيهًا شهريًّا، ودون حد أقصى لقيمة العلاوة والتي تحسب وَفق الأجر الوظيفي في 30 يونيو 2021.

5. زيادة الحافز الإضافي شهريًّا، بدءًا من 1 يوليو 2021، بفئات مالية مقطوعة، بواقع 175 جنيهًا للدرجات المالية الرابعة فما دونها، و225 جنيهًا للدرجة المالية الثالثة، و275 جنيهًا للدرجة المالية الثانية، و325 جنيهًا للدرجة المالية الأولى، و350 جنيهًا لدرجة مدير عام/ كبير، و375 جنيهًا للدرجة العالية، و400 جنيه للدرجة المالية الأولى، أو ما يعادل كل منها.

وتناقش لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، مشروع قانون الحد الأدنى للعلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق