عاجل

الوحدة الاخباري : وزير النقل يتناول الإفطار مع عمال السكة الحديد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت هيئة السكة الحديد، أنّ الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، سيتناول الإفطار اليوم، الأربعاء، مع عمال السكة الحديد، للم الشمل وتبادل النقاش حول الفترة المقبلة، والتأكيد على أهمية استكمال مشروعات تطوير وتحديث منظومة السكك الحديدية، لتقديم خدمات متميزة لجمهور الركاب المسافرين على خطوط السكك الحديدية على الوجهين القبلي والبحرى، عقب التغييرات الواسعة التي أجراها الوزير، إثر وقوع 3 حوادث للقطارات في شهر واحد.

وأكدت بيان للهيئة، أنّ الوزير سيطالب جميع العاملين اليوم، بعودة الانضباط والتعامل مع الركاب في إطار القانون، وعدم التجاوز في حق أي راكب، كما سيؤكد على كل عامل أن يؤدي واجباته دون تقصير، وأنّ يكون جميع العمال على قدر تغيير الصورة، لتوفير الأمان والسلامة، للركاب.

الوزير: لن أسمح بأخطاء جديدة

وأكد الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، أنّه يقدر جهود جميع العاملين بالسكك الحديدية في عمليات تشغيل وإدراة هذا المرفق الحيوي المهم الذي يخدم ملايين الركاب سنويا، ولن يسمح بحدوث أخطاء مرة أخرى، وسيتم استبعاد أي عامل مقصر في أداء عمله ووجبات وظيفته.

وأوضح وزير النقل لـ«الوطن»، أنّ الاهتمام بالعنصر البشري من أولويات الوزارة، حيث يُعتبر أحد أهم عوامل نجاح منظومة السكك الحديدية، مؤكدا أنّ الوزارة تواصل تنفيذ خططها الاستراتيجية من خلال تحديث نظم كهربة الإشارات ونظم الاتصالات ونظم وحدة التحكم المركزي وتجديد القضبان وتحسين ورفع كفاءة المحطات وتحديث المزلقانات وتحويلها للعمل إلكترونيا وإعادة تأهيل وصيانة وتشغيل الجرارات وتحديث أسطول عربات القطارات القديمة بأخرى جديدة، لتقليل حوادث القطارات.

وقف القطارات القديمة عن العمل بنهاية 2021

وأشار الوزير، إلى أنّ مرفق السكة الحديد سيتم تطويره وتحديثه بالكامل، وسيتم وقف جميع القطارات القديمة عن العمل بنهاية العام الحالي.

 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق