الوحدة الاخباري : مديريات التعليم تنتهي من طباعة الامتحانات الشهرية لطلاب النقل:26 أبريل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أيام قليلة وتنطلق الامتحانات الشهرية لطلاب صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي، وسط اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد، مثل تعقيم الفصول الدراسية وتهويتها جيداً، إضافة إلى تقليل أعداد الطلاب في اللجان الامتحانية.

«تعليم الجيزة»: وضع الأسئلة وفق أسس علمية أعلنها «القومي للامتحانات»

في البداية، أكد ناصر شعبان، مدير الإدارة التعليمية بمحافظة الجيزة، الانتهاء من طباعة الامتحانات الشهرية لطلاب صفوف النقل، وذلك وفق الأسس العلمية التي أعلنها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وأضاف «شعبان» لـ«الوطن»، أن الامتحانات الشهرية تقيس مدى فهم الطالب لمخرجات التعلم في العملية التعليمية، لافتاً إلى أن الإدارة التعليمية حريصة على تكثيف الإجراءات الاحترازية في المدارس بالتزامن مع عقد الامتحانات الشهرية.

«تعليم القاهرة»: تصحيح الامتحانات عقب أداء الطلاب لها بحوالي 8 ساعات

من جانبه، أكد محمد عبدالتواب، مدير عام مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني، بمحافظة القاهرة، التنسيق مع كل الإدارات التعليمية بشأن الانتهاء من طباعة الامتحانات الشهرية لطلاب صفوف النقل، موضحاً وضع أسئلة الامتحانات في مقررات شهر أبريل فقط، وفقاً لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأضاف «عبدالتواب» في تصريحات لـ«الوطن»، أنه تم تدريب موجهي المواد قبل وضع أسئلة الإمتحانات الشهرية على نظام الأسئلة الجديد، مؤكداً تصحيح الامتحانات عقب أداء الطلاب لها بحوالي 8 ساعات.

وتابع أنه تم الانتهاء من عقد الامتحانات التكميلية لطلاب الشهادة الإعدادية وطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، وكذلك إعلان نتائج الامتحانات، مشدداً على الطلاب بضرورة مراجعة المقررات الدراسية من أكثر من مرجع دراسي لفهم نمط الأسئلة الجديد.

«التعليم»: انطلاق امتحانات النقل الشهرية 26 أبريل الجاري

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت عقد الامتحانات الشهرية لطلاب صفوف النقل اعتباراً من 26 أبريل الجاري، وسط تنفيذ مجموعة من الإجراءات الوقائية المشددة ضد فيروس كورونا المستجد، موضحة أن الامتحانات ستُعقد ورقياً في المدارس.

 

 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق