الوحدة الاخباري : «أطباء الغربية» تستنكر الاعتداء علي الطاقم الطبي بـ«صدر المحلة»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استنكرت نقابة الأطباء الفرعية بمحافظة الغربية، واقعة إعتداء أهل مريضة علي استقبال مستشفي الصدر بالمحلة الكبرى.

وقال الدكتور بهاء توفيق نقيب الأطباء بالغربية، إنه انتقل برفقه عدد من الأطباء للمستشفى، وجرى تحرير محضرا رسميا بأسم إدارة المستشفي ضد أهل المريضة المدون اسمها بسجل الوافدين لطلب الرعاية الصحية وتم إخطار الجهات المعنيه بمديرية الصحة للتحقيق في الواقعة.

وأضاف نقيب أطباء الغربية: «القصاص قانونا هو الوسيلة الكفيلة بحماية الزملاء المعرضين لأخطار يومية أثناء تأدية واجبهم».

كما أوضح نقيب الأطباء انه تم توقيع بروتوكول بين نقابة الأطباء ومديرية الصحة للدفاع عن حقوق الأطباء قانونيا بموجب التنسيق الكامل مع الجهات الأمنية للتصدي لأية تجاوزات صارخة في حق الأطباء خلال الفترة المقبلة .

وقرر الدكتور عبد الناصر حميده وكيل وزارة الصحة بالغربية تكليف الدكتور هشام شيحة مدير المستشفيات  بتشكيل لجنة والانتقال إلي مستشفي الصدر للتحقيق في الواقعة ودعم الطاقم الطبي بالمستشفى.

 

من جانبه، قال الدكتور محمد حيدر مدير مستشفى صدر المحلة، إن المستشفى استقبل في الساعات الأولى من صباح اليوم مريضة تعاني من صعوبة في التنفس، وقامت طبيبة الاستقبال بمناظرة الحالة وإجراء الفحوصات اللازمة وصرف العلاج المناسب للحالة، ووضعها تحت الملاحظة باستقبال المستشفى للاطمئنان عليها.

وأوضح انه بعدما تأكد استقرار الحالة الصحية للمريضة والاطمئنان عليها، أكد أطباء المستشفى للمرافقين لها استقرار حالة المريضة وعدم حاجتها للحجز بالمستشفى حيث أن نسبة الأكسجين 99 ٪.

وبرغم محاولة الفريق الطبي التوضيح بأن الحالة لا تستدعى مطلقا الحجز داخل المستشفى، إلا أن المرافقين للمريضة أصروا على حجزها وعلاجها بالمستشفى وتطاولوا على الفريق الطبي بالسب وتحطيم أثات محتويات غرفة الاستقبال والتعدي لفظيا على التمريض دون اشتباك بالأيدي.

 

 

f903f6f181.jpg14763749581618906389.jpg29bc561abd.jpgaf3701ed9f.jpg549a63e5a6.jpg10985728081618906371.jpgb2625a9d3e.jpg

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق