الوحدة الاخباري : «حبايبنا» فرقة موسيقية تحيي تراث مصر الغنائي.. مطربتها شقيقة فنان شهير

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

احتفالا باقتراب موعد بداية شهر رمضان المبارك، استضافت الإعلامية لميس الحديدي، فرقة «حبايبنا» بعازفيها ومغنيها، خلال حلقة الثلاثاء من برنامج «كلمة أخيرة»، المذاع على شاشة cbc، لتقديم عدد من الأغنيات التراثية المتعلقة بالشهر الكريم.

ومن جانبه، أوضح ماجد سليمان، عازف العود ومؤسس فرقة «حبايبنا»، أن الفرقة ما زالت مستمرة على نفس الفكرة التي أنشأت من أجلها، وهي تقديم أغاني المطربين الذين يحبونهم، الأغاني التي يحبونها، ومنبها أن الفرقة لا تؤدي الأغنيات التراثية المعروفة فقط، بل يبحثون دائما عن الأغنيات التي لا يعرفها الكثيرون.

وأشار إلى أن التاريخ المصري الغنائي مليء بالأغنيات الجميلة والأسرار التي لا يعرف عنها الكثيرون، فنقدمها لنعيد إحياءها ونعرف بها الجمهور.

أما المطربة فاطمة عادل، شقيقة الفنان محمد عادل، وإحدى مغنيات الفرقة، فألمحت إلى أنها بالفعل تغني لوحدها بعيدا عن الفرقة إلى جانب كونها مغنية لهذه الفرقة، وتقدم حفلات بمفردها، لكن هذا لا يعني أنها من الممكن أن تستغنى عن تلك الفرقة الغنائية.

ومن جانبها صرحت المطربة شروق حسن، أحدث العضوات المنضمة لهذه الفرقة الغنائية، بأنها سعيدة بالانضمام لهذه الفرقة وتتمنى أن تكون إضافة لها تساعد في عملية إحياء تراثنا الغنائي.

فيما أشار المطرب باسم وديع أحد مغنينين الفرقة، إلى أنه يعد من المؤسسين لها أيضا ويرتبط بها منذ سنوات طويلة، وإلى جانب ذلك قدم أكثر من أغنية ضمن أعمال فنية، كما حدث مع مسلسل «الشيخ العرب همام»، موضحا أنه من غنى كل الأغنيات التي تضمنتها أحداث هذا المسلسل، كما قام بغناء عدد من الأغنيات صمن احداث مسلسل «يونس ولد فضة».

وتضم هذه الفرقة الغنائية أيضا شريف عزت عازف الإيقاع، الذي ألمح أنه كان أيضا من مؤسسي هذه الفرقة، لافتا إلى أنه درس عزف الإيقاع، وبالأساس يعمل لصالح دار الأوبر المصرية.

 

 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق