الوحدة الاخباري : ارتفاع مؤشرات سوق الأسهم الأمريكية.. وداو جونز يسجل 1.86%

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سجلت مؤشرات سوق الأسهم الأمريكية ارتفاعاً عند إغلاق جلسات التداول أمس الجمعة، عقب صدور إحصاءات توظيف إيجابية في الولايات المتحدة.

وكانت إحصاءات التوظيف، أفضل بكثير من التوقعات، وانخفضت البطالة في الولايات المتحدة بشهر فبراير حتى 6.2% مقارنة بـ6.3% في يناير من العام الجاري.

وقفز مؤشر داو جونز الصناعي 1.86 % إلى 31497.94 نقطة، فيما أغلق مؤشر ستاندرد آند بورز 500، مرتفعاً 1.95 % إلى 3841.78 نقطة، كما صعد مؤشر ناسداك المجمع 1.55% إلى 12920.15 نقطة.

وفي سياق متصل، قالت الهند، إن قرار المنتجين الكبار للنفط بمواصلة تخفيضات الإنتاج في الوقت الذي ترتفع فيه الأسعار، يهدد التعافي الذي يقوده الاستهلاك في بعض الدول، وفقا لما ذكرته شبكة روسيا اليوم الإخبارية الروسية.

وقال وزير البترول والغاز الطبيعي الهندي دارمندرا برادان، لوكالة رويترز للأنباء، إن بلاده كإحدى كبار الدول المستهلكة للخام، تشعر بالقلق من أن مثل تلك التحركات من جانب الدول المنتجة لديها القدرة على تقويض التعافي الذي يقوده الاستهلاك وإلحاق الضرر بالمستهلكين بشكل أكبر.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك وحلفاؤها، المجموعة المعروفة باسم أوبك+، أمس الأول الخميس، على عدم زيادة الإمدادات في أبريل المقبل، إذ يترقبون تعافيا أكبر للطلب في ظل فيروس كورونا المستجد «كوفيد19»، كما زادت أسعار الخام بعد الإعلان.

وقفزت أسعار النفط بأكثر من 2%، أمس الجمعة، لتبلغ أعلى مستوياتها في قرابة 14 شهرا على خلفية هذا القرار.

ورحبت فرنسا بالاتفاق بين الاتحاد الأوروبي والولايات بخصوص تعليق الرسوم الجمركية المفروضة لمدة 4 أشهر في نزاع بشأن دعم صناعة الطائرات.

واتفقت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين والرئيس الأمريكي جو بايدن حول آفاق الشراكة على بدء حل النزاع في المنافسة بين عملاقتي الطيران إيرباص وبوينج.

وقالت دير لاين في بيان، إنها اتفقت مع بايدن على تعليق كل الرسوم المفروضة في إطار الخلافات بين إيرباص وبوينج، على منتجات صناعة الطيران وكذلك تلك غير المتعلقة بهذه الصناعة، لفترة أولية من  4 أشهر.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق