الوحدة الاخباري : «التعليم»: تنسيق الالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق درجات الترم الثاني فقط

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مجموع طالب الشهادة الإعدادية يحسب وفق الدرجات التي سيحصل عليها في امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط، موضحا أنه يتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق درجات الفصل الدراسي الثاني، وليس الدرجات التي حصل عليها في الفصل الدراسي الأول.

وأضاف «شوقي» في تصريحات عبر صفحته الشخصية على «فيس بوك»، أنه يجب على الطالب الحصول على 50٪ فأكثر في الورقة الامتحانية لمواد الفصل الدراسي، موضحاً أنه في حالة حصول الطالب على أقل من 25% في مادة من المواد الدراسية عليه التقدم لامتحان تكميلي، مؤكداً أن الامتحان التكميلي شرطًا أساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المادة التي حصل فيها الطالب على أقل من 25٪.

وتابع وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية لا تضاف إلى المجموع الكلي في نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني، مشيراً إلى أنه الشائعات تنتشر لإثارة البلبلة طوال العام الدراسي.

وأكد «شوقي»، أن امتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول، لا تتفق مع مخرجات العملية التعليمية، لذلك لا تضاف لمجموع الطالب، مشيراً إلى أن امتحانات الفصل الدراسي الأول تسير بشكل منتظم دون أي معوقات.

جدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدأت استعداداتها للفصل الدراسي الثاني بحزمة من الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوڤيد 19)، كتعقيم الفصول وتطهيرها، وإجراء بعض الإصلاحات للمقاعد الخشبية.

ولفتت الوزارة إلى أنه تم التأكيد على كافة الإدارات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، للاستعداد للفصل الدراسي الثاني، والإلتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية.

ونوهت إلى أنه جاري تطوير المنظومة التعليمية لمواكبة التطورات التكنولوجية، وتقديم تعليم على مستوى عالي من الجودة لجميع الطلاب، مشيرة إلى أن التعلم الإلكتروني أصبح عنصراً مهماً في العملية التعليمية، لذلك تم توفير العديد من المنصات التعليمية، والمكتبات العلمية الرقمية والتي تتيح التواصل بسهولة بين الطلاب والمعلمين.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق