الوحدة الاخباري : خبراء ينصحون المواطنين بعد انخفاض أسعار الذهب: كل اللي معاه فلوس يشتري

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهدت أسعار الذهب انخفاضا ملحوظا لم يحدث منذ فترة، حيث وصل إلى أدنى مستوياته منذ 8 أشهر، وتراوح سعر الذهب عيار 21 اليوم بين 749 و751 جنيهًا؛ وكثر الحديث بين الناس حول شراء الذهب من عدمه هذه الفترة خاصة مع انخفاض الأسعار، لذا تواصلت «الوطن» مع بعض الخبراء والتجار لتوجيه نصائح للناس حول المعدن النفيس.

نصائح حول شراء الذهب خلال الفترة الحالية

قال إيهاب وصفي، نائب رئيس شعبة المصوغات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية، إن الوقت الحالي يعد فرصة مناسبة لشراء الذهب لمن يريد اقتناءه سواء بغرض الاستثمار أو الحلي، ناصحا المواطنين «كل اللي معاه فلوس يشتري دلوقتي».

وعن انخفاض أسعار الذهب وانتظار الناس أيام قليلة لتوقعات انخفاضه بشكل أكبر خلال الأيام المقبلة، قال وصفي في حديثه للوطن «لا أحد يستطيع توقع ذلك؛ البورصة مفتوحة والسندات هى السبب الرئيس لانخفاض سعر الذهب وأيضا الدولار، خلينا في المضمون نشتري دلوقتي مادام رخيص».

وقال نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقا، إن المستويات الحالية لأسعار الذهب تعد فرصة جيدة لشراءه، متوقعا أن ترتفع الأسعار بصورة تدريجية خلال الفترة المقبلة.

ونصح «نجيب» من يرغب في شراء الذهب بغرض الاستثمار بأن يتجه لشراء السبائك لأنها غير محملة بمصنوعية أو ضرائب أو قيمة مضافة أو دمغة، وبعدها الجنيهات الذهبية.

ويأتي تأجيل الموافقة على التحفيزات الأمريكية حتى الآن، هو السبب رئيسى وراء انخفاض سعر الذهب، وفق نجيب، مشيرا إلى استمرار تذبذب الأسعار خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن أسعار الذهب انخفضت في البورصات العالمية، إلى أقل مستوياتها خلال 8 أشهر، بفعل تحسن مؤشر الدولار أمام سلة العملات الرئيسية وصعود عائدات سندات الخزانة الأمريكية، مما قلل من شهية المستثمرين للمعدن الأصفر.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق