الوحدة الاخباري : تطعيم 100 مواطن بلقاح فيروس كورونا بجنوب سيناء

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

شهد الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، اليوم الخميس، بدء تطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا المستجد، بمستشفى شرم الشيخ الدولي، والذي جرى توفيره للمواطنين المسجلين بمنظومة اللقاح لفيروس كورونا.

وأكد وكيل وزارة الصحة أنه جرى اتخاذ اللازم نحو توقيع الكشف والفحص الطبي للاطمئنان على الحالة الصحية للمواطنين الذي جرى تطعيمهم اليوم.

وأوضح أنه جرى تطعيم 100 مواطن اليوم، بواقع 6 مواطنين كل ساعة، وذلك عقب استيفاء البيانات والفحوصات اللازمة.

وكان قد تفقد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، يرافقه الدكتور أيمن رخا، استعدادات مستشفى شرم الشيخ الدولي، قبل البدء في تطعيم المواطنين من ذوي الأمراض المزمنة و كبار السن، بالجرعة الأولى للقاح كورونا المستجد.

وأشاد محافظ جنوب سيناء بحسن التنظيم والإجراءات المتبعة بمستشفي شرم الشيخ الدولي، بدايةً من استقبال المواطنين وحتى حصولهم على اللقاح، وأكد أن تطعيم لقاح كورونا المستجد سيجري داخل مستشفى شرم الشيخ الدولي، لجميع المواطنين بكافة مدن المحافظة.

ووجه المحافظ الشكر للقيادة السياسية الواعية، التي سعت لتوفير العقار للمواطنين بالمجان، وأشاد بجهود وزارة الصحة وجميع أجهزة ومؤسسات الدولة فيما تتخذه من إجراءات لمنع انتشار فيروس كورونا على مدار ما يقرب من العام.

كما تفقد الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة، أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالإدارة الصحية بشرم الشيخ، وذلك لمتابعه سير العمل وانتظامة، والاطمئنان على كافة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، ومتابعة مدى تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة داخل مكتب صحة شرم الشيخ، والوحدات والمراكز الطبية، لتطعيم جميع الأطفال المستهدفين ضد مرض شلل الأطفال، دون نقل العدوى.

وأشاد رخا بالأطقم الطبية المشاركة في أعمال الحملة بشرم الشيخ، مثنياً على الإجراءات الوقائية والاحترازية المتخذة من قبل الإدارة لتأمين الأطفال المستهدفين وذويهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

تستمر أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بكافة مدن المحافظة حتي مساء غد الجمعة، وذلك لإعطاء الفرصة لأولياء أمور الأطفال المتخلفين عن التطعيم، والأطفال غير المقيدين وغير المصرين المتواجدين على أرض المحافظة، في التوجه إلى أقرب وحدة صحية لتطعيم أطفالهم ضد مرض شلل الأطفال.

079200c76a.jpgac6c4c6215.jpg281f4769c6.jpga798675529.jpg2110713691614885751.jpg

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق