الوحدة الاخباري : يصل لـ2 مليون.. خطوات الحصول على قرض «مشروعك» من التنمية المحلية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

في بداية مرحلة الشباب، يسعى الكثيرون إلى افتتاح مشروع خاص يدر لهم الكثير من الربح للقدرة على العيش، ولكن لا يملكون أموالا لذلك، لذا يلجأون إلى الحصول على قروض وتمويل، لتمويل مشروعاتهم، وهو ما وفرته وزارة التنمية المحلية عن طريق قرض «مشروعك» من أجل مساعدة الشباب في بداية مشاريعهم أو استكماله والتوسع فيه سواء مصنع أو ورشة أو محل أو غيره.

وفي السطور التالية تعرض «الوطن» تفاصيل الحصول على قرض مشروعك وخطوات الحصول عليه وفق الموقع الإلكتروني لوزارة التنمية المحلية عن طريق اتباع الخطوات التالية:

في البداية عليك تقديم طلب الحصول على القرض المطلوب لوحدة المشروع فى المحافظة التي تقطن بها يتضمن فكرة المشروع التي تريد إنشاءه وتفاصيله.

ثم عليك تقديم دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع يشمل تفاصيل عن مسئول المشروع وعدد العمالة والتكلفة المبدئية للمشروع والمعدات اللازمة.

بعد تقديم الأوراق السابقة، يتم مراجعة الأوراق فى كل وحدة وتحديد حجم القرض الذى سيتم منحه للشاب المتقدم للحصول على قرض.

بعدها يتم تسليم الطلب لممثل البنك في وحدة «مشروعك».

يبدأ البنك في مراجعة الأوراق وإخطار الشاب بالموافقة على منحه القرض من عدمه.

يتم تسليم القرض خلال أسبوعين من تقديم الأوراق.

وتمنح وزارة التنمية المحلية هذا القرض للشباب من أجل العديد من المشروعات مع إحضار سجل تجاري، وتصل قيمة تمويل المشروعات المتوسطة إلى 2 مليون جنيه، وبفائدة تبدأ بـ5%.

وأكدت وزارة التنمية المحلية، أن المشروع القومى للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية «مشروعك» ساهم خلال شهر يناير 2021 في تنفيذ 1779 مشروعًا بقروض بلغت 333 مليون جنيه، وساهمت هذه المشروعات في توفير 12 ألف فرصة عمل في كل محافظات الجمهورية.

وقال اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، إن صندوق التنمية المحلية، تمكن من تمويل 2194 مشروعًا صغيرًا باستثمارات أكثر من 24 مليون جنيه.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق