الوحدة الاخباري : عقب الموافقة عليها.. شروط تعديل الرغبة في أماكن حجز الوحدات السكنية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يرغب عدد من المواطنين المتقدمين لحجز وحدة سكنية، ضمن الوحدات التي تطرحها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة فى صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، بمساحات وأسعار مختلفة، داخل المدن الجديدة، للمواطنين من منخفضي ومتوسطي الدخل. 

وعقب إعلان الوزارة والصندوق، طرح وحدات سكنية جديدة، يتسابق عدد كبير من المواطنون الراغبون فى الحصول على وحدة سكنية ضمن الطرح، فى الذهاب إلى مكاتب البريد المميكنة لشراء كراسة الشروط، ومن ثم إتباع إجراءات التقديم للحصول على وحدة سكنية. 

وفى أحيان كثيرة، يرغب البعض فى تعديل رغباتهم فى أماكن حجز الوحدات السكنية، لعدم وجود وحدات سكنية متاحة داخل المحافظة أو المدينة المتقدم إليها، أو تغيير جهة العمل.

وعلى غرار ذلك، وافق مجلس إدارة صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، خلال اجتماعه، مع الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على السماح للحاجزين بتعديل رغبتهم فى حجز الوحدة السكنية ضمن مشروع الإسكان الاجتماعى من المحافظة أو المدينة المُتقدم عليها إلى محافظة أو مدينة أخرى متوافر بها وحدات.

وذلك فى حالات معينة هي:

- عدم توافر وحدة سكنية.

- عدم التمكن من إنشاء وحدات سكنية.

- تغيير مكان جهة العمل. 

فقد نصت الموافقة على توحيد إجراءات عمل طلبات تعديل رغبة حجز الوحدة السكنية للحاجزين بمشروع الإسكان الاجتماعى فى حالة تغيير مكان جهة العمل من المحافظة أو المدينة المتقدم عليها إلى محافظة أو مدينة أخرى، متوافر بها فائض وحدات بنفس السعر سواءً ضمن المشروعات داخل نطاق نفس المحافظة أو محافظة مجاورة أو محافظة غير مجاورة لمحافظة الحجز الأصلى.

شروط تعديل رغبة أماكن الحجز

حيث يتم قبول طلب التحويل لجميع الحالات فى حالة:

- عدم التوقيع على محضر استلام الوحدة السكنية المخصصة.

- وبشرط موافقة جهة التمويل على تعديل العقد فى حالة التعاقد.

- مع الالتزام بجميع شروط وقواعد إجراءات التحويل السابق اعتمادها فى هذا الشأن.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق