الوحدة الاخباري : للمتزوج ويعول.. الإسكان تطرح «شقق سكنية» بأولوية التخصيص

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن توفير وحدة سكنية لكل مواطن مصري، لتحقيق رغبته في امتلاك مسكن خاص به، طرحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وحدات سكنية، بمساحات وأسعار مختلفة، في عدد من المدن الجديدة.

ويستهدف الصندوق بهذا الطرح الأخير، المواطنين من محدودي ومتوسطي الدخل، وبنظام سداد يصل إلى 20 عاما، ليتمكن المواطن من الحصول على مسكن خاص به.

وتشهد تلك الوحدات السكنية، إقبالا كبيرا من قبل المواطنين الراغبين في الحصول على وحدة سكنية، وذلك عقب إعلان الصندوق عن طرح وحدات جديدة، ومن المتوقع أن يفوق عدد المواطنين المتقدمين للحصول على هذه الوحدات، العدد المطروح.

وحدد صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، آلية لتخصيص تلك الوحدات السكنية، خصوصا في حالة زيادة عدد المتقدمين للحجز عن عدد الوحدات المطروحة، وتتمثل آلية التخصيص في نظام الأولوية، وفقا لمجلس الوزراء، كالتالي:

المتزوج ويعول «شاملاً: الأرمل/ة ويعول - المطلق/ة ويعول» والأولوية للأصغر سنا وفي حالة تساوي السن تكون الأولوية للأسرة الأكثر عددا، ثم المتزوج والأولوية للأصغر سنا، ثم الأعزب والأولوية للأصغر سنا.

ويتم إعلان أسماء العملاء الفائزين بالوحدات السكنية، خلال شهر من تاريخ غلق باب الحجز، وذلك لحين الإنتهاء من عمليتى الفرز والإستعلام الميدانى، أما تسليم الوحدات السكنية، يتم خلال 36 شهر من موعد الإعلان عن الطرح، وتسلم الوحدات كاملة التشطيب.

ويعد من أبرز شروط الحصول على وحدة سكنية، ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة (الزوج/ الزوجة/ الأولاد القصر) أيًا كان نوعها بالمدن الجديدة، أو المحافظات سواء كانت في حوزته، أو تنازل عنها للغير، أو بالشراكة مع آخرين، أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير.

وألا يكون المتقدم أو الأسرة، قد استفاد بقرض تعاوني أو دعم من المشروع القومي للإسكان أو إحدى الجهات العامة التي تقدم دعما للحصول على وحدة سكنية، أو مالكًا لمسكن أو آل إليه بالإرث الشرعي.

أما في حالة عدم فوز العميل المتقدم للحجز وعدم حصوله على الوحدة السكنية المتقدم إليها، يتيح الصندوق إمكانية استرداد مقدم جدية الحجز، مع فرصة التقديم مرة أخرى فى إعلان لاحق. 

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق