الوحدة الاخباري : الفرق الطبية تواجه الطرق الوعرة لاستكمال التطعيمات بالإسماعيلية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

على مدار 3 أيام، تجوب الفرق الطبية قرى محافظة الإسماعيلية، متحديةً الصعاب والطرق الوعرة، خاصةً في مركز ومدينة القنطرة غرب، لاستكمال أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، التي تستهدف الأطفال من عمر يوم حتى 5 سنوات، بمختلف قرى ومدن المحافظة.

طرق غير ممهدة، وبرك مياه، ومعديات عشوائية على مصارف زراعية، كلها تحديات لم تقف عائقاً أمام الفرق الطبية للوصول إلى الأطفال المستهدفين بالحملة في ريف الإسماعيلية.

3de7dca6b6.jpg

وقالت الدكتورة غادة متولي، مدير الإدارة الصحية في القنطرة غرب، في تصريحات لها اليوم الثلاثاء، إن الفرق الطبية مستمرة في عملها لليوم الثالث، ومن المقرر أن تستمر الحملة حتى غد الأربعاء، بهدف الوصول إلى كل طفل في مركز القنطرة.

وأضافت أنه «رغم صعوبة الطرق لكننا قادرون»، مشيرةً إلى أن الفرق الطبية تعمل منذ الساعات الأولى من الصباح وحتى الخامسة مساءً على مدار اليوم، موزعين على كافة المناطق، لتحقيق 100% من المستهدف.

baaddc7422.jpg

ووجهت «متولي» الشكر إلى الأطباء والفرق الطبية المشاركين في أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، على جهودهم لمحاولة دخول كل منزل، وتطعيم كافة الأطفال خلال أيام الحملة.

وخصصت مديرية الصحة بالإسماعيلية، برئاسة الدكتور على حطب، عدداً من الفرق المتحركة تجوب جميع قرى ومراكز المحافظة، للوصول إلى اطفال الريف، لضمان حصولهم على التطعيمات المقررة ضمن الحملة القومية ضد شلل الأطفال.

b50c1780cc.jpg

ووجه وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية الفرق الطبية برفع حالة الطوارئ، وضرورة بذل كل الطاقة من أجل تحقيق 100% من المستهدف، وحصول جميع الأطفال على التطعيمات المقررة، لحمايتهم من أي إصابة.

وقال الدكتور «حطب» إن الفرق الطبية تستهدف 231 ألف و400 طفل، سواء من المقيمين بالمحافظة أو المغتربين، مشيراً إلى أن الفرق تنتشر في الشوارع والمراكز والأحياء، وفق خطة تم إعدادها قبل انطلاق أعمال الحملة.

3bf59d01c1.jpg

وأعلنت مديرية الصحة حالة الطوارئ بدءاً من السبت الماضي، استعداداً لحملة التطعيم ضد شلل الأطفال، فيما أشار مدير المديرية إلى توافر كل الكميات من المصل.

وشهد اللواء شريف بشارة، محافظ الإسماعيلية، انطلاق الحملة صباح أمس الأول الأحد، من مركز طب حي السلام بدائرة حي ثاني الإسماعيلية.

وشهدت الوحدات الصحية والمراكز الطبية إقبالاً من أولياء الأمور لاصطحاب أطفالهم من عمر يوم وحتى 5 سنوات، للحصول على التطعيم، فيما طالبت صحة الإسماعيلية المواطنين ضرورة التوجه للوحدات بالأطفال لحصولهم علي التطعيم.

وقالت نسرين يوسف، مدير الطب الوقائي بالإسماعيلية، إن الطعم آمن ولا يوجد له آثار جانبية، مشيرةً إلى أن الفرق الطبية المنتشرة في المراكز الطبية والشوارع، مدربة وعلى كفاءة عالية من التعامل مع الأطفال من سن يوم وحتى جميع المراحل.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق