الوحدة الاخباري : 5 لجان بالمجمع المقدس تعقد اليوم اجتماعاتها السنوية بكاتدرائية العباسية

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تتواصل اليوم الثلاثاء، اجتماعات لجان المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في المقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وتنطلق الاجتماعات، باجتماع لجنة الإيمان والتعليم في الساعة 9 صباحا، ثم يليه اجتماع لجنة العلاقات المسكونية في الساعة 11 صباحا، وبعده اجتماع لجنة الإعلام والمعلومات والذي يعقد الساعة الواحدة ظهرا، بينما ينعقد اجتماع لجنة الرهبنة والأديرة في السادسة مساء، ويلية اجتماع شؤون بلاد المهجر في الثامنة مساء.

وتبلغ مدة كل اجتماع ساعة ونصف، يعقبها نصف ساعة راحة يتم خلالها تعقيم المكان وإعداده للجلسة التالية في ضوء الإجراءات الوقائية من تفشي فيروس كورونا المستجد.

الخميس.. الاجتماع السنوي للمجمع المقدس برئاسة البابا

وتأتي اجتماعات اللجان الرئيسية للمجمع المقدس، استعدادا لانعقاد الجلسة العامة للمجمع الذي يعد أعلى هيئة كنسية، برئاسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، يوم الخميس المقبل، بالمقر البابوي في دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون، وبحضور 127 عضوا من مطارنة وأساقفة الكنيسة.

وكانت اجتماعات لجان المجمع المقدس، انطلق أمس الإثنين، حيث عقدت 5 لجان، اجتماعاتها السنوية، بعد تأجيل لمدة عام بسبب إجراءات مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، وتلك اللجان التي انتهت اجتماعاتها هي: «الرعاية والخدمة، والأسرة، والعلاقات العامة، والطقوس، وشئون الإيبارشيات».

وتناقش اللجان العامة للمجمع المقدس أعمال الخدمة في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، تمهيدا لرفع توصياتها للجلسة العامة للمجمع المقدس لمناقشتها وإصدار القرارات بها.

«خدمة الكنيسة في زمن الوباء».. موضوع اجتماع المجمع المقدس 2021

ومن المقرر أن يدور الموضوع الرئيسي للاجتماع السنوي للمجمع المقدس حول «خدمة الكنيسة في زمن الوباء»، وسينطلق الاجتماع في الساعة الحادية عشرة صباحا، ويستمر حتى الثانية ظهرا.

وتنتهي اجتماعات المجمع المقدس، غدا الأربعاء، بانعقاد اجتماعات اللجنة الدائمة التي يترأسها البابا تواضروس وتضم كبار رجال الكنيسة من مطارنة وأساقفة، ويبدأ اجتماعها في العاشرة صباحا، ويليها ترأس البابا أيضا اجتماع لجنة السكرتارية بالمجمع المقدس لإعداد جدول الاجتماع السنوي للمجمع والنظر في التوصيات المرفوعة من لجان المجمع الرئيسية.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق