الوحدة الاخباري : إسرائيل تقصف معاقل الحرس الثوري وحزب الله جنوب دمشق

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره العاصمة البريطانية لندن، إن صواريخ  طائرات إسرائيلية استهدفت المنطقة المحيطة بالسيدة زينب جنوبي العاصمة السورية دمشق، التي تعد معقلًا لـ الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني، دون معلومات عن نتائج  الضربات، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

وكان المرصد السوري، أكد وقوع انفجارات عنيفة هزت دمشق ناجمة عن تصدي الدفاعات السورية الجوية لصواريخ إسرائيلية تستهدف محيط العاصمة.

وكان مصدر عسكري سوري، قال في وقت سابق لوكالة الأنباء السورية الرسمية سانا، إنه في تمام الساعة 10:16 من مساء أمس الأحد، نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا بعض الأهداف في محيط دمشق.

وأشار المصدر العسكري السوري، إلى تصدى وسائط الدفاع الجوي لصواريخ العدوان الإسرائيلي وأسقطت معظمها.

وكانت قناة كان الإسرائيلية، أوضحت في وقت سابق، أن قادة الأجهزة الأمنية في إسرائيل عقدوا اجتماعا مساء أمس الأحد لبحث ملابسات انفجار تعرضت له هذا الأسبوع سفينة إسرائيلية في خليج عُمان.

وكان وزير دفاع جيش الاحتلال الإسرائيلي، بيني جانتس، أوضح أمس الأول السبت، أن إيران قد تكون مسؤولة عن الانفجار الذي تعرضت له سفينة الشحن ام في هيليوس راي.

وذكرت مصادر إسرائيلية، أن الغارات الإسرائيلية طالت أهدافا تابعة لإيران، وأنها جزء من الرد على استهداف السفينة الإسرائيلية، وفقا لما ذكرته قناة العربية الإخبارية.

وكانت السفينة الإسرائيلية، أصيبت بفتحتين في جانب الميناء وثقبين في جانبها الأيمن فوق خط الماء مباشرة، فيما لم يصدر بعد أي تعليق رسمي إيراني على الحادثة التي وقعت الجمعة الماضية في بحر عُمان.

وكثفت إسرائيل في الأشهر الأخيرة وتيرة استهدافها لمواقع عسكرية وأخرى للقوات الإيرانية والمجموعات الموالية لها في عدة مناطق سورية، وفقا لما ذكرته شبكة «فرانس 24» الإخبارية الفرنسية.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق