الوحدة الاخباري : بدون فوائد.. أبرز الجهات التي تتيح الحصول على قرض حسن

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يوفر عدد من الجهات الحكومية والبنوك العاملة بالقطاع المصرفي، القرض الحسن بدون فوائد وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية، وفق عدد من الشروط والإجراءات، للتسهيل على المستفيدين الحصول عليه، للتغلب على تحديات الظروف.

وترصد «الوطن» في هذا الصدد التفاصيل الكاملة للقرض الحسن، والجهات المانحة له وفقا لأحكام الشريعة الاسلامية، ومنها بنك مصر، وبنك ناصر، ووزارة الأوقاف، وفقا للسياسات المعلنة بكل مؤسسة.

تفاصيل القرض الحسن من وزارة الأوقاف

ـ حددت وزارة الأوقاف قيمة القرض الحسن بدون فوائد، المقدم للعاملين بالجهاز الإداري للدولة بدون أي فوائد أو مصروفات إدارية، ليكون 5000 جنيه من غير العاملين بالأوقاف.

ـ يحصل المستفيد من القرض على ما يعادل الأجر الأساسي فقط عن ثمانية أشهر بحد أقصى 5000 جنيه في حالة زواجه أو أو زواج أحد أبنائه أو إحدى بناته، وذلك خلال سنتين من تاريخ عقد الزواج على أن يرفق بنموذج طلب القرض صورة طبق الأصل من هذا العقد.

ـ يحصل المستفيد من القرض على ما يعادل الأجر الأساسي فقط عن ثمانية أشهر بحد أقصى 5000 جنيه في حالة المرض المزمن أو إجراء عملية جراحية للعامل، شرط إرفاق المستندات المؤيدة للحالة.

ـ في حالة الضائقة المالية، يحصل المستفيد من القرض على ما يعادل الأجر الأساسي فقط عن ستة أشهر بحد أقصى 5000 جنيه في الحالات الناتجة عن أعباء عائلية، أو انشغال الذمة بدين معين المقدار حال الأداء في تاريخ تقديم نموذج طلب القرض، مع إرفاق المستندات المؤيدة.

تفاصيل القرض الحسن من بنك ناصر الاجتماعي

ـ تصل قيمة القرض إلى 10000 جنيه بحد أقصى.

ـ يمنح القرض الحسن للمستفيد بدون فوائد، بمصاريف إدارية بسيطة تسدد على أقساط شهرية لمدة ثلاث سنوات.

ـ تعدم الأقساط حال وفاة المقترض.

تفاصيل القرض الحسن من بنك مصر بدون فوائد

ـ يتيح بنك مصر القرض الحسن المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية، بضمان شهادات الادخار الإسلامية لأجل 3 و 5 سنوات، التي تمنح العملاء الحق في الحصول على قرض حسن بدون فوائد حتى 90% من قيمتها، وهو قرض يمنح للعميل بضمان شهادات المعاملات الاسلامية، سواء كانت بالدولار الامريكي أو الجنيه المصري، وذلك للشهادات التي مر عليها أكثر من 6 أشهر، على أن يسترد مبلغ القرض بعد عام.

ـ قيمة القرض الحسن من بنك مصر تصل لـ90% من قيمة الشهادة.

ـ تصل فترة سداد القرض لسنة.

ـ يمنح القرض بدون فوائد.

ـ يسدد المستفيد القرض إلى البنك خلال عام واحد، بدون أي فوائد، وذلك بشرط حصوله على القرض دفعة واحدة، ويرده إلى البنك دفعه واحدة.

ـ يتم احتساب العائد على المبلغ المتبقي، من شهادة العميل الضامنة، بعد أن يتم خصم نسبة المبلغ محل القرض.

---------------------------------------------------
مصدر الخبر الاصلي موقع : الوطن - حوادث

أخبار ذات صلة

0 تعليق